القطاع الصحي في الشبكة يطالب وزارة الصحة  الاسراع في الرد على طلبات العلاج بالخارج لمرضى قطاع غزة

يعرب القطاع الصحي في شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية  عن بالغ قلقه تجاه استمرار  وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله  بتاخير الرد بالموافقة على المئات من الطلبات الخاصة بالعلاج بالخارج لمرضى قطاع غزة في وقت  يشهد قطاع غزة تدهورا في واقع الخدمات الصحية .


واذ يحذر القطاع الصحي في الشبكة من التداعيات الخطيرة بتاخير الرد بالموافقة على طلبات تحويل المرضى للعلاج بالخارج على حياة المرضى ووضعهم الصحي، فانه يطالب بضرورة الاسراع في تزويد قطاع غزة بالادوية والمستلزمات الطبية في اسرع وقت ممكن حتى يتم التعامل مع الواقع الصحي المتدهور.


ويؤكد القطاع الصحي في الشبكة ان كل لحظة تمر دون حل هذه الازمة تمثل  خطرا حقيقا على حياة المرضى في قطاع غزة المحرومين من حقهم الاساسي في تلقي العلاج المناسب.


ويكرر القطاع الصحي في الشبكة مرة اخرى على موقفه بضرورة تحييد الخدمات الصحية عن الخلاف والتجاذات السياسية وعدم الزج بحياة المرضى في خضم هذا الصراع والعمل الجاد من اجل الاسراع في حل هذه الازمة في اسرع وقت ممكن.


وبشير مركز الميزان لحقوق الانسان الى انه منذ شهر آذار/ مارس الماضي يتقدم المرضى في قطاع غزة  بطلب الحصول على الموافقة ولا ترد وزارة الصحة على هذه الطلبات لا بالرفض ولا بالقبول، ليصل عدد المرضى الذين لم يتم الرد على طلباتهم لما يزيد عن 1720 مريض.


 

اشترك في القائمة البريدية