أصدقاء بلا حدود وجامعة القدس المفتوحة تنفذان مبادرة بيئية بعنوان "نحو بيئة جميلة"


نفذت جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية مبادرة "بيئة جميلة" وبالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة - الوسطى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لأفلاطون وأسبوع المال العالمي والذي يصادف تاريخ 25 آذار مارس من كل عام، والتي تهدف إلى تحسين جودة البيئة وتقليل التلوث الناتج عن انبعاثات النفايات والعمل على الحد من أثار التغير المناخي على البيئة، حيث شملت المبادرة تركيب حاويات النفايات المعادة تدويرها والمصنوعة من مواد صديقة للبيئة وقابلة للتحلل الحيوي في الأماكن العامة مثل الشوارع والجامعة. كما تم توفير وسائل لفرز النفايات لتحويلها إلى مواد قابلة للتدوير، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بإعادة تدوير النفايات، حيث هدفت المبادرة إلى تحسين المظهر العام للجامعة ومركز أصدقاء بلا حدود التعليمي والشوارع المحيطة بالجامعة والمركز لتحقيق بيئة نظيفة وصحية للطلاب والمواطنين والزوار.

وبدوره عبر د. أشرف أبو ندى رئيس جامعة القدس المفتوحة – فرع الوسطى أن المبادرة تأتي في إطار سعي الجامعة وبالشراكة مع جمعية أصدقاء بلا حدود لتعزيز الوعي البيئي وتحسين جودة الحياة، وتعتبر بمثابة إضافة للجهود الحالية التي تبذلها المؤسسات الفاعلة للحفاظ على البيئة وتحسين المظهر العام للبيئة.

وأشار المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية أ. جمعة خضورة إلى أن المبادرة لاقت تجاوبًا إيجابيًا من قبل طلاب الجامعة والمواطنين والزوار، وأن المؤسسة تتطلع إلى توسيع نطاق المبادرة وتعميمها على جميع مناطق المحافظة الوسطى، وتشكل المبادرة خطوة إيجابية نحو بناء مستقبل أفضل للبيئة، وتعكس الالتزام الحقيقي للمؤسسة بحماية البيئة وتعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع.

وأكد أ. حاتم الدباكة منسق برنامج التعليم أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المجتمعات المحلية على التحول إلى ممارسات صديقة للبيئة وتحسين إدارة النفايات، كما تساهم في تعزيز الوعي البيئي وتحسين جودة الحياة في المدن.

وتعتبر المبادرة خطوة هامة نحو تحقيق الأهداف البيئية المستدامة والحفاظ على البيئة النظيفة والصحية للأجيال القادمة.

 

اشترك في القائمة البريدية