مركز شؤون المرأة يعقد تدريبًا حول "إجراءات الوقاية والحماية للنساء والفتيات من فيروس كورونا"

تعزيزًا لقدرات العاملين/ات المؤسسات القاعدية لحماية النساء والفتيات في الأزمات والطوارئ، عقد مركز شؤون المرأة في غزة تدريبًا متخصصًا حول "إجراءات الوقاية والحماية للنساء والفتيات من فيروس كورونا"، حيث جاء ذلك ضمن مشروع "تعزيز مساواة النوع الاجتماعي خلال جائحة كورونا بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الصحي بدعم من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني " WPHF "، بمشاركة (25) مشارك/ة من المتخصصين/ات من المؤسسات النسوية القاعدية الشريكة في محافظات قطاع غزة الخمس، بواقع (25) ساعة تدريبية.

تناول التدريب موضوعات متنوعة حول إجراءات الوقاية والحماية من فيروس كورونا ومتحوراته، وآلية الاكتشاف والعلاج وإدارة حالة للنساء والفتيات المهمشات والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وأكدت آمنة أبو العجين، منسقة المشروع في المركز، على أن هدف هذا التدريب إلى تعزيز قدرات المتخصصين/ات للاستجابة الإنسانية العاجلة والطارئة للنساء والفتيات في ظل جائحة كورونا التي أثرت بشكل مباشر على تلك الفئة؛ لزيادة وصول أكبر عدد ممكن من النساء والفتيات إلى الخدمات متعددة القطاعات، منوهة إلى أن الهدف الأساسي من هذا المشروع تعزيز ودمج الاستجابة الإنسانية في عملية التخطيط من منظور مبني على النوع الاجتماعي، ودمج النساء والفتيات في المجتمع وزيادة وصولهن للخدمات متعددة القطاعات في ظل جائحة كورونا.

في السياق نفسه أشارت أحد المشاركات على هذا التدريب منحها المزيد من المعلومات المعرفية بآلية الاكتشاف والتحويل وإدارة الحالة، وكيفية الاستجابة بشكل سرية وأمان.

كما أكدت مشاركة آخري على أهمية التدريب في التعرف على إجراءات العمل الموحدة لإدارة حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي وتحويلهن إلى ذوي الاختصاص، والتعامل مع الحالات بشكل يحفظ حقوقهن وكرامتهن.

اشترك في القائمة البريدية