منظمة كير العالمية تصدر بيان صحفي حول "مشروع تعزيز الوقاية والحماية والاستجابة الطارئة لجائحة كورونا COVID-19 بين أفراد المجتمع الفلسطيني "

مشروع تعزيز الوقاية والحماية والاستجابة الطارئة لجائحة كورونا COVID-19 بين أفراد المجتمع الفلسطيني الأكثر ضعفاً في قطاع غزة حيث يهدف إلى المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي لهذه الأسر، بتمويل من Muslim Aid USA، الدورة النهائية في قطاع غزة.

أعلنت منظمة كير العالمية وبتمويل من Muslim Aid USA "تعزيز الوقاية والحماية والاستجابة لكوفيد-19 بين أفراد المجتمع الفلسطيني الأكثر ضعفاً في قطاع غزة".

لقد تم تصميم وتنفيذ المشروع استجابة لاحتياجات الأمن الغذائي للعائلات الأكثر فقراً في قطاع غزة، تحديداً مدينة غزة، شمال وشرق القطاع. لقد استهدف المشروع الأسر المتضررة من كوفيد-19، والعائلات التي تخضع للحجر الصحي في منازلهم، وأرباب الأسر العاطلين عن العمل (مع إعطاء الأولوية للأسر التي تعولها النساء)، والأسر التي لديها أشخاص ذوي إعاقة، أو لديها فرد (أفراد) يعانون من أمراض مزمنة.

من خلال المعطيات الأولية للمشروع، كان مقدراً أن يتم تامين الغذاء ل 500 أسرة (3000 فرد) لمدة شهر، بينما يتم توفير الدخل ل 30 مزارع ومزارعة من خلال الشراء المباشر للخضراوات الطازجة للمشروع، وتوزيعها على الأسر الفقيرة، والحجورة في منازلهم. بينما 300 سيدة مريضة بالسرطان، 100 طفل من مرضى الشلل الدماغي، 1000 طفل (من سن 6 أشهر إلى 12 عاماً) في مراكز الرعاية الصحية الأولية سيحصلون على المكملات الغذائية، والفيتامينات، ومياه الشرب لمدة شهرين.

بالإضافة إلى تزويد 150 (50% ذكور – 50% إناث) بمياه الشرب للعاملين/ات في الخطوط الأمامية للرعاية الصحية والعاملين/ات في مستشفى وستة عيادات للرعاية الصحية الأولية لمدة شهرين.

وأما اليوم، مع نهاية دورة المشروع تشير التقديرات إلى أن المشروع قد أثر بنجاح بشكل مباشر على حياة 6126 شخصاً (3201 إناث – 2925 ذكور).

قالت "سلوى الطيبي" – ممثلة برامج منظمة كير في قطاع غزة: "نجح المشروع بالمساهمة في تلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الأكثر فقراً في قطاع غزة. ومع ذلك، فإن غزة بحاجة إلى مساعدة وتدخل إنساني عالمي عاجل. نحن في منظمة كير مخلصون، وسنستمر في العمل مع المجتمعات لتعزيز، وتحسن معيشتهم".

تم تنفيذ المشروع مع ومن خلال شركاء منظمة كير فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهم: جمعية تطوير بيت لاهيا، برنامج العون والأمل لرعاية مرضى السرطان، اتحاد لجان الراعية الصحية، واتحاد لجان العمل الصحي. وتم تمويل المشروع من قبل Muslim Aid USA.

 

حول منظمة كير:

تأسست منظمة كير في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1945، لمساعدة ضحايا الحرب العالمية الثانية في أوروبا، وهي الآن منظمة إنسانية رائدة في مجال مكافحة الفقر العالمي، وتوفير المساعدة لإنقاذ الحياة خلال فترة الطوارئ.

تُركز كير بشكل خاص على العمل مع النساء والفتيات الفقيرات، حيث توفر لهن المصادر المناسبة ليكن لديهن القوة لانتشال كامل عائلاتهن والمجتمع بأكمله من الفقر.

تسعى منظمة كير العالمية إلى عالم من الأمل والتسامح والعدالة الاجتماعية، حيث يتم خلاله التغلب على الفقر، ويعيش ضمنه جميع الناس بكرامة وأمان.

في فلسطين (الضفة الغربية /غزة)، تُعرف "كير" بالتزامها بالحماية الإنسانية والعمل الإنساني، وبشكل خاص تمكين النساء والفتيات وذلك لضمان توفير الحقوق والإمكانات البشرية للجميع.

تأسست منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية / غزة) خلال عام 1948، حيث تم إنشاء المنظمة في أعقاب أزمة اللاجئين الفلسطينيين، وبعد أكثر من سبعين عاماً، استجابت كير لاحتياجات اللاجئين والسكان المحليين. لقد تطور نطاق عمل منظمة كير من الاستجابة لحالات الطوارئ إلى برامج التنمية طويلة الأجل، والتي تشمل الآن البرنامج الإنساني، وبرنامج التنمية المستدامة بما في ذلك التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، وتعزيز برامج صوت المرأة ومشاركتها.

إدراكاً، بأن النساء والأطفال يعانون بشكل غير نسبي من الفقر والأزمات، تركز منظمه كير العالمية فلسطين (الضفة الغربية /غزة) بشكل خاص على العمل مع النساء لخلق تغيير مجتمعي دائم.

ترعى منظمة كير المساءلة، والقيادة، والإرادة السياسية داخليًا وبين شركائنا لتحقيق هذه المهمة.

تقدر منظمة كير المساواة، والنزاهة، والتحول، والتميز، والتنوع، واحترام كرامة وقيمة كل إنسان، حيث نؤكد على كرامة وإمكانات ومساهمة الجميع؛ والمجتمعات التي نعمل معها والشركاء والمانحين والموظفين.

لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة موقعنا عبر الانترنت:www.care.org.

 

حول Muslim Aid USA

Muslim Aid USA هي منظمة غير ربحية مسجلة 501(c) (3) ، مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع في 1818Library St. Suite 500 ،Reston ، VA 20190.

من مهام المنظمة دعم وإنشاء مشاريع مستدامة قائمة على الأدلة حول العالم للمحتاجين بغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة.

مستوحاة من 31 عامًا من الخدمة في 31 دولة عبر عائلة المعونة الإسلامية؛ تأسست منظمة العون الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية من قبل مجموعة من المحترفين الأمريكيين غير الربحيين الذين طمحوا لإنشاء منظمة خيرية من شأنها تعزيز التنوع، والمساواة، والاندماج، والشفافية على جميع الأصعدة. وبهذه الروح، يوفر برنامج منظمة المعونة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية للمتبرعين (من أي خلفية) المساعدة المباشرة للمحتاجين من خلال التبرعات.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال: بالمتحدثون الرسميون: سلوى طيبي، ممثلة برنامج كير في غزة (إنجليزي، عربي) [email protected].

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية