جمعية أرض الانسان الفلسطينية توزع مخصصات لبعض حالات السيلياك الأشد عوزا المستفيدة من خدمات الجمعية

قامت جمعية أرض الانسان الفلسطينية الخيرية بتوزيع مخصصات غذائية خاصة بمرضى حساسية جلوتين UPA القمح "السيلياك " بتمويل كريم من مؤسسة النداء الفلسطينى الموحد

استهدف التوزيع 42 مستفيدا من حالات مرضى حساسية جلوتين القمح التي تتابع بالجمعية موزعة على مركزى غزة وخانيونيس حيث تم التوزيع للعوائل الأشد عوزا وفقرا وفق نتائج الزيارات الميدانية والتقارير التى تؤكد احتياجهم .

تأتى هذه المخصصات الغذائية إستجابة للوضع الطارىء الذى تعيشه غزة فى شهر رمضان المبارك فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وهذا الوباء العالمى التي هز العالم بأسره.

كما أن هذه الخطوة تأتي كتعزيز لحصول المرضى المصابين بمرض حساسية جلوتين القمح على مزيد من عناصر الخدمة الصحية والتغذوية.

بدوره أشاد المدير التنفيذى للجمعية الدكتور/ عدنان الوحيدى بجهود المانحين وقدم شكره لمؤسسة النداء الفلسطينى الموحد لدعمهم هذه الفئة شاكرة جهودهم الانسانية والصحية التى توفر بعضا من احتياجات هؤلاء المرضى المستفيدين .

وأكد الوحيدى أن هذه المخصصات تأتى فى ظل ظروف صعبة وان هذه الحالات تعانى من صعوبات فى طريقة توفير الغذاء الخاص به وأنها بحاجة إلى مكونات متنوعة في الطبق اليومى الخالى من الجلوتين طيلة سنى عمرهم .

وتعمل جمعية أرض الانسان الفلسطينية على تحسين الحالة الصحية التغذوية لمرضى حساسية جلوتين القمح فهى المؤسسة الوحيدة فى فلسطين التي تعنى بهذه الفئة منذ ثلاثين عاما تقريباً. كما يجدر بالذكر أن جمعية أرض الانسان ومنذ تأسيسها عام 1984 تؤكد بصمتها الريادية وقدرتها المتنامية في أركان صحة وتغذية الطفل والأسرة إنطلاقا من نهجها الاستراتيجي وتأكيدا لرسالتها و رؤيتها الواضحة في خدمة شعبنا الفلسطيني بأداء نوعى متميز وقدرة وخبرة

اشترك في القائمة البريدية