صوت المجتمع تختتم تدريب  حول " تعزيز قدرات المرأة المؤسساتية ومكافحة العنف" 

اختتمت مؤسسة صوت المجتمع  دورتها  التدريبية الرابعة بمحافظة الشمال  والتي  نُفذت في  مركز البرامج النسائية - بيت حانون استمرت لمدة 5 أيام  وبواقع 30 ساعة تدريبية، واستهدفت 30 مشاركة من مختلف التخصصات . 
من جانبه أكد  أ. محمد نتيل على أهمية  الموضوعات المطروحة في التدريب والتي تساهم في توعية المرأة الفلسطينية حول الحقوق المدنية و السياسية والاجتماعية ،  بالاضافة لتعزيز قدرات المرأة حول مفاهيم العمل المؤسساتي والأهلي . 

وأشاد أ.نتيل بامكانيات وتفاعل المشاركات خلال فترة التدريب من خلال أدارة الحوار والنقاش و تشكيل مجموعات العمل الجماعي لتحقيق الانسجام والتفاعل فيما بينهم .

وقد حاضر في الدورة التدريبية، أ. أسماء الحسنات في المواضيع التالية: تحليل الواقع الاجتماعي والسياسات لدى المرأة مقارنة بالرجل، والقيادات النسوية والمشاركة المجتمعية وتجربة المرأة في الانتخابات ودورها في  المجالس المحلية.

 وركز المحامي سعيد عبد الله في اليوم الثاني : حول حقوق  المرأة  في الاتفاقيات والمواثيق الدولية والتشريعات والقوانين المحلية. 

 في حين حاضرت أ. ماجدة البلبيسي حول العنف ضد المرأة  وآليات الحد من العنف الموجه ضد النساء، ودور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة وإدارة وتنفيذ حملات الضغط والمناصرة. 

وفي ختام الدورة التدريبية تم توزيع الشهادات على المشاركات في التدريب، والذي شهد حضور مميز لهن.

جدير بالذكر  أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م ، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز  مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية .

اشترك في القائمة البريدية