بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، برنامج غزة للصحة النفسية يطلق حملة إعلامية بعنوان "الشباب في المقدمة"

 

"الشباب في المقدمة" هو عنوان حملة إعلامية يطلقها برنامج غزة للصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام، وتأتي فعاليات هذه الحملة ضمن إطار الرسالة العالمية لهذا العام الصحة النفسية هي حق إنساني عالمي وستستمر لمدة 10 أيام متتالية تبدأ من ٥ أكتوبر وتنتهي ب 15 أكتوبر 2023.

تهدف الحملة إلى توعية الجمهور بواقع الصحة النفسية بشكل عام والصحة النفسية للشباب بشكل خاص والتركيز على التأثيرات النفسية والاجتماعية على المجتمع الفلسطيني وخاصةً فئة الشباب في ظل الظروف التي يعيشها الغزيين.

حيث سيتم تسليط الضوء على أهم القضايا المتعلقة بالشباب وعلاقتها بالصحة النفسية كالهجرة والانتحار والبطالة..الخ، والتعريف بخدمات الصحة النفسية التي تقدم للمجتمع بكافة فئاته وشرائحه المجتمعية طوال السنوات الماضية.

تعتبر هذه المناسبة فرصة لمشاركة المعلومات وتبادل الخبرات مع المؤسسات المحلية والدولية، والوقوف على أهم المخرجات التي سيتم تسليط الضوء عليها في ختام الحملة من خلال تنظيم ورشة عمل والتي تعتبر منصة لإيصال صوت الشباب والفئات المهمشة جراء الواقع الذي نعيشه إلى صناع القرار في المجتمع الفلسطيني.

تتضمن الحملة العديد من البرامج والأنشطة منها حلقة إذاعية بعنوان "الحالة النفسية للشباب وأثرها على حياتهم"، إضافة إلى بث سبوتات إذاعية توعوية بضرورة تلقي خدمة الدعم النفسي ومكافحة الوصمة، وإصدار بروشورات توعوية، ونشر العديد من البوستات التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإرسال رسائل نصية توعوية للجمهور.

اشترك في القائمة البريدية