شبكة المنظمات الاهلية: لدفع المصالحة ... المطلوب الغاء القرارات فوراً بحق شعبنا بالقطاع

تدعو شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية إلى ضرورة التراجع الفوري عن كافة القرارات والاجراءات التي اتخذت من قبل حكومة التوافق الوطني والتي اثرت بشكل مباشر على حياة المواطنين في قطاع غزة .


وتشير الشبكة الى ان جماهير شعبنا تابعت باهتمام وترحيب كبيرين التطورات الايجابية في ملف المصالحة الوطنية ، ورحبت بقدوم حكومة الوفاق الوطني ، وباستكمال الحوارات بين حركتي فتح وحماس بالقاهرة والتي تم الاعلان بعدها وبرعاية كريمة من جمهورية مصر العربية، عن توقيع اتفاق للبدء بتنفيذ اتفاق القاهرة الموقع في عام 2011.


وتؤكد الشبكة إن الترحيب الشديد من قبل المواطنين نابع من أولوية المصالحة على المسار الوطني بهدف مواجهة التحديات وتعزيز صمود المواطن في قطاع غزة من خلال تخفيف الاعباء الناتجة عن حالة الحصار والانقسام خاصة تجاه شعبنا بالقطاع الذي يعاني من انقطاع بالتيار الكهربائي لمعظم ساعات اليوم واغلاق المعابر ، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتعثر عملية اعادة الاعمار وشح وتلوث المياه .


وتشدد على انه قد آن الأوان للتراجع عن كافة القرارات والاجراءات والتي اتخذت في شهر مارس الماضي خاصة في ظل انتفاء المبررات التي أدت إليها.


كما تؤكد  ان المواطنين في القطاع لا يملكون ترف الوقت والانتظار، وبالتالي فإن الغاء القرارات فوراً بات ضرورة ملحة لتساهم في تخفيف الاعباء والآلام وبعث التفاؤل من جديد بين اوساط المواطنين بطي صفحة الانقسام وبافتتاح صفحة جديدة من الامل على طريق تحقيق نظام سياسي فلسطيني ديمقراطي وتعددي يساهم في تعزيز مقومات الصمود الوطني .


 

اشترك في القائمة البريدية