اتحاد لجان العمل الصحي يختتم دورتين في الإسعافات الأولية والولادة الآمنه

في إطار تنفيذ أنشطة مشروع " تطوير خدمات الصحة الإنجابية والولادة في مستشفى العودة شمال قطاع غزة" والممول من صندوق الأمم المتحدة الإنساني (HPF)، اختتم اتحاد لجان العمل الصحي  دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية وأخرى عن الولادة الآمنة في حالات الطوارئ في شمال قطاع غزة بهدف بناء قدرات المشاركين/ات وإمدادهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتمكنهم من التصرف بالشكل الأمثل في أوقات السلم وأوقات الطوارئ.


حيث انعقدت الدورة التدريبية الأولى للإسعافات الأولية في مركز القدس المجتمعي التابع للاتحاد في بيت حانون، حيث افتتح التدريب منسق المشاريع في الاتحاد/ أنس شعبان ، رحب بالمشاركين في التدريب وأعطى نبذة سريعة عن المشروع وخدماته وأنشطته المنفذة، فيما سلط الضوء على أهمية تلقى مثل هذها التدريبات في اسعاف المصابين وفي إدارة الحالة وقت الطوارئ.


استهدفت الدورة(20) شاب من المتطوعين من الاتحاد ومن المؤسسات القاعدية الشريكة في الشمال وتناول التدريب العديد من الموضوعات المتعلقة بالإصابات والحروق والكسور وكيفية التعامل مع هذه الحالات وتقديم المساعدات الميدانية لها قبل تحويلها إلى مراكز صحية للحصول على رعاية طبية أعلى.


وانعقدت الدورة التدريبية الثانية للولادة الآمنة في حالات الطوارئ في مركز العصرية المجتمعي التابع للاتحاد في جباليا، حيث افتتح التدريب منسق المشاريع/ سامي عاطالله ، وفي كلمة ألقاها رحب المشاركات في التدريب وأكد على أهمية تلقى مثل هذه التدريبات وبالأخص لفئة الصبايا ، لإعمالها في أوقات الطوارئ مبدأ المساهمة في تقليل الضرر وإنقاذ الحياة.


استهدفت الدورة (20) شابة من المتطوعات من الاتحاد ومن المؤسسات القاعدية الشريكة في الشمال، حيث تم طرح مواضيع تتعلق بكيفية اولادة في أوقات الطوارئ وكيفية التعامل مع الأم قبل وأثناء وبعد الولادة، والتأكيد على الحرص على سلامة الأم والطفل المولود.


الجدير بالذكر أن مدة التدريب الواحد استمرت لـ 5 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية، وأن الاتحاد بصدد تنفيذ الدورة الثانية من هاذين التدريبين لمجموعتين جديدتين بهدف بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم، وليكونوا مستعدين لأي ظرف طارئ ممكن أن يتعرض له قطاع غزة.


اتحاد لجان العمل الصحي يؤكد على أهمية الشراكة بين الاتحاد والمؤسسات القاعدية ومؤسسات المجتمع المحلي في تنفيذ التدريبات التي تعود بالفائدة على المجتمع كافةً من خلال تطوير وبناء قدرات الأفراد.. والذي يعكس نفسه على جودة الخدمات المقدمة.

اشترك في القائمة البريدية