الإغاثة الطبية والجمعية الوطنية ووزارة التربية والتعليم يكرمون الناجحين في الثانوية العامة

نظمت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية والجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين بقطاع غزة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم حفلاً لتكريم 110 من الطلبة ذوي الاعاقة الناجحين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2016-2017 .


وحضر الحفل الذي جرى في قاعة الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين، د. عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية  الفلسطينية، د. احمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة،  جمال الرزي مدير الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين،  وخالد فضة نائب مدير عام الارشاد والتربية الخاصة بالوزارة و المئات من الأشخاص ذوي الاعاقة وذويهم والعديد من الشخصيات الوطنية والشبابية والنسوية.


وقال  "الرزي" في كلمة ألقاها باسم المؤسسات المشاركة، خلال الحفل، أن هذا  الاحتفال هو الرابع لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، لكنه العام الرابع والعشرين في التعاون مع الوزارة واللجنة الوطنية.


واعتبر أن هذا التعاون يؤتي ثماره في خدمة الطلبة ذوي الإعاقة في الميدان، مؤكداً ضرورة المضي في زيادة التنسيق  والتعاون لتحقيق أكبر فائدة ممكنة للأشخاص ذوي الإعاقة .


وثمن "الرزي"  جهود الإغاثة الطبية الفلسطينية علي مجهوداتها في دعم قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة .


وفي ذات السياق أشار د .ياغي إلي أن الإغاثة الطبية تعمل حسب فلسفة منظمة الصحة العالمية لتمكين شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة وتلبية حقوقهم، خصوصاً الحق في التعليم الذي  كفلته الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة وقانون المعاق الفلسطيني رقم 4 لعام 1999  وأكد د . ياغي علي أهمية دعم مجانية التعليم للطلبة ذوي الإعاقة مؤكداً أهمية تفعيل كافة القوانين التي تنص على حقوق هذه الفئة لاسيما الطلاب.


واكد أن  نجاح و تكريم هؤلاء الطلاب من ذوي الإعاقات  جاء تجسيداً وتأكيداً لقدرتهم عل ي العمل والدمج المجتمعي  وتحقيق الإنجازات.


من جانبه قال د. الحواجري في كلمته أن تفوق هؤلاء الطلاب جاء نتيجة وتتويجاً لجهود سنوات متراكمة من الرعاية والعناية، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة لا تألوا جهداً في خدمة الطلاب.


وعبر عن اعتزازه بمستوى هؤلاء الطلاب وتفوقهم وفخره بكون الإدارة العامة تخدم مثل هذه الفئة، مؤكداً أن الإدارة الخاصة لن تتوقف عن تحمل مسئوليتها اتجاه خدمة الطلاب من كل الفئات لاسيما الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.


 وأشاد "الحواجري" بالخدمات التي تقدمها مؤسسات التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، موضحا أهمية الاستمرار في تقديم هده الخدمات لما فيها من فائدة لهم


من جهته ألقى الطالب عيد كلاب كلمة المتفوقين خلال الحفل شكر فيها كل القائمين بجهود كبيرة تجاه الطلاب  ذوي الاعاقة من اجل الرقي بمستواهم، مشيراً إلى أن الطلبة يبذلون كل الجهد للوصول إلى النجاح الذي يتمنوه.


وطالب "كلاب"  الجهات المختصة بتوفير التعليم العالي المجاني للطلبة ذوي الإعاقة،  مثمناً  دور كافة المؤسسات  التي قدمت الدعم  للطلبة ذوي الإعاقة، لاسيما دور وزارة التربية والتعليم وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية  والجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين والإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة.


وتم في ختام الحفل توزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المكرمين.

اشترك في القائمة البريدية