الإغاثة الزراعية في غزة تطلق مشروعاً جديداً حول ( تحسين الامن الغذائي ودعم سبل العيش)

 

أطلقت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) مشروعاً جديداً حول تحسين الأمن الغذائي ودعم سبل العيش القائمة على الثروة الحيوانية والممول من قبل اللجنة الميثودية المتحدة للإغاثة(UMCOR) وجاء إعلانها في لقاءين منفصلين ضم كل منهما عددا من المزارعين وممثلين عن وزارة الزراعة والمؤسسات المحلية.

 

من جهته استعرض منسق المشروع م. خالد سالم تفاصيل واهداف المشروع قائلا "ان هذا المشروع سيتم تنفيذه على مرحلتين-  المرحلة الأولى من خلال استهداف صغار المزارعين ودعمهم بالمبيدات الخاصة بأشجار الزيتون، سيجري تنفيذها في محافظتي غزة وخانيونس، اما المرحلة الثانية فسيكون العمل عليها من خلال استهداف صغار مربي الماشية، وستنفذ في محافظتي الشمال والوسطي.

 

 

 وأوضح سالم في حديثه " ان الإغاثة الزراعية ستعمل على تدريب عدد من مزارعي الزيتون على أفضل الممارسات الزراعية المتعلقة بأشجار الزيتون بالإضافة لتنفيذها زيارات إرشادية لهم، وتوفير فرص عمل مؤقتة لعدد من العاملين الذين تتوفر لديهم الخبرة المناسبة في مجال الزراعة، اما بالنسبة لمربي الماشية سيتم تدريبهم على كيفية الوقاية من الأمراض التي تتعرض لها الماشية وطرق العلاج وأفضل اساليب التربية والتغذية، وكل ما يتعلق بهذا المجال بالإضافة لتوفير حقيبة بيطرية وتنفيذ زيارات بيطرية من قبل مختص بقطاع الانتاج الحيواني.

 

 

 هذا وقد اتسم اللقاء بالحيوية والتفاعل من قبل الحضور الذين قاموا بدورهم بتقديم بعض المداخلات والاستفسارات حول المشروع وكيفية تنفيذه والاليات المتبعة للاستفادة منه، كما تناول الحضور في مداخلاتهم أهمية المشروع في تحسين المنتجات الزراعية وتحسين عمليات التسويق لها، وتحسين اوضاع المزارعين في ظل ما يتعرضون له من مشاكل اقتصادية، وفي ختام اللقاء شكر الحضور الدور الكبير الذي تقوم به الإغاثة الزراعية من خلال تقديمها المساعدة والمساندة للمزارع الفلسطيني.

 

 

اشترك في القائمة البريدية