المركز الفلسطيني يختتم أعمال دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان

بمشاركة  29 مشاركاً، منهم 13 مشاركة، يمثلون 11 مؤسسة مجتمعية تنشط في المنطقة الشرقية من محافظة خان يونس (خزاعة)، اختتم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أعمال دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان.  عُقدت الدورة في مقر جمعية الغد المشرق في خزاعة، في الفترة ما بين 7– 10/5/2017، لمدة 4 أيام متواصلة بواقع 20 ساعة تدريبية.


واشتمل البرنامج التدريبي للدورة على العناوين التالية: مدخل إلى حقوق الإنسان، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان بمكوناتها الثلاثة (الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية)، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، إضافة إلى النوع الاجتماعي، مبدأ سيادة حكم القانون واستقلال القضاء وآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان.


وأشرف على إدارة الجلسات التدريبية، طاقم من مدربي المركز، مكون من: ماجدة شحادة، الباحثة في وحدة المرأة في المركز، شريف أبو نصار، المحامي في الوحدة القانونية في المركز، محمد عطا الله، مدرب في المركز، بسام الأقرع، مدير وحدة التدريب في المركز، وعبد الحليم أبو سمرة، مسؤول العلاقات العامة في المركز في جنوب القطاع.


وفي نهاية الدورة نظم المركز حفلاً ختامياً لأعمالها، أكد فيه عبد الحليم أبو سمرة، مسؤول العلاقات العامة في المركز في جنوب القطاع على الجهود التي يبذلها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على المدى الطويل من أجل نشر ثقافة حقوق الإنسان في أوساط شرائح المجتمع الفلسطيني المختلفة.  وشدد أبو سمرة على عدم انتهاء العلاقة بين المركز والمشاركين والمشاركات في التدريب وضرورة تعزيزها بعد انتهاء الدورة فأبواب المركز ستظل مفتوحة أمام المشاركين والمشاركات للاستفادة من خبراته في كل ما يتعلق بما تعلموه.


فيما نوه بسام الأقرع، مدير وحدة التدريب في المركز  على تميز الدورة من حيث عدد المؤسسات الكبير وكونها مؤسسات يتعاون معها المركز لأول مرة، مما يتيح له الوصول إلى فئات جديدة نسبياً.


فيما أكد د. كمال قديح، مدير جمعية الغد المشرق، والمشارك في الدورة على أهمية الاستمرار في تنفيذ نشاطات مشتركة مع المركز لما يختزنه من خبرة وتجربة وما يتمتع به من ثقة وسمعة ممتازة في مجال حقوق الإنسان، منوها أن المنطقة التي تنشط فيها جمعيته من المناطق المهمشة.  وشددت خولة أبو رجيلة، من جمعية ضياء الغد، والمشاركة في الدورة  على:  تميز الدورة بموضوعاتها الغنية ومساهمتها في رفع وعي المشاركين بحقوق الإنسان، وبكفاءة المدربين والطرق التدريبية المتنوعة والتفاعلية التي استخدمت في إدارة الجلسات التدريبية. وفي نهاية الحفل، تم توزيع شهادات التدريب على المشاركين والمشاركات.

اشترك في القائمة البريدية