الوداد تنفذ زيارات ميدانية التثقيفية الترفيهية للأطفال العاملين

قامت جمعية الوداد بزيارة ميدانية تثقيفية ترفيهية تستهدف 10 من الاطفال العاملين، في ذكرى يوم الطفل العالمي، ضمن مشروع توفير مساحات صديقة وأمنة للأطفال العاملين، حيث ركزت على زيادة معرفة الأطفال العاملين بمؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية ودورها تجاه شرائح المجتمع و اكسابهم مهارات التواصل الاجتماعي وغرس وتنمية النظرة التفاؤلية المستقبلية للأطفال العاملين للمساهمة في تنمية ميول الأطفال نحو المهن الوظيفية خلال الزيارات الميدانية ودور المؤسسات وصناع القرار في توفير بيئة أمنة وصديقة تعيد لهؤلاء الأطفال طفولتهم البريئة التي سلبت منهم نتيجة الحروب والأزمات والظروف الاقتصادية.


بدوره أكد د. "نعيم الغلبان" رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد حرص الجمعية على احتضان الأطفال من خلال برامج متنوعة توفر لهم الحماية الفعالة والدعم النفسي وتزودهم بالمهارات الحياتية اللازمة سعياً منا  في إعادة دمجهم المجتمعي وممارسة حقوقهم الأساسية والمساهمة في تنمية ميول الأطفال نحو المهن الوظيفية خلال الزيارات التثقيفية الميدانية.


كما أوضح أ. "أحمد المغاري" أن مساحات الزيارة التثقيفية شملت مكتبة وحرم الجامعة الاسلامية وقاعة المؤتمرات ومسكمة البحار ومنتزه البلدية للأطفال الذين يعانون ويحرمون من حقوق كثيرة أهمها اللعب والتعلم والمشاركة  لكسر حاجز العزلة للأطفال العاملين والحد من الشعور بالخوف الاجتماعي والعمل في رفع وعي الأطفال وبث روح الثقة في نفوسهم وتدعيم وترسيخ أهمية العلم والتعلم.


ومن خلال مسؤوليتنا الاجتماعية  سنعمل على بذل مزيد من الجهد والعطاء من أجل الوصول بأطفالنا إلى أبهج وأنقى وأفضل صورة للوصول بهم الي بر الامان.






 

اشترك في القائمة البريدية