مركز شؤون المرأة ينفذ تدريبًا حول "إعداد مدرّبين/ات (TOT)"،

في إطار الجهود الهادفة إلى تعزيز منظومات الدعم القانوني للنساء المتضررات من الحرب في قطاع غزة، نفّذ مركز شؤون المرأة في قطاع غزة تدريبًا بعنوان "إعداد مدرّبين/ات (TOT)"، وذلك ضمن مشروع "الدعم القانوني والنفسي الاجتماعي للنساء المتضررات من الحرب في غزة"، مستهدفًا (20) من المحامين/ات ومنسقي/ات العيادات القانونية.

وتناول التدريب موضوعاتٍ متنوعة، أبرزها: مفهوم التدريب وأهميته، ومراحل العملية التدريبية، وتحديد وصياغة الاحتياج التدريبي، وصياغة الأهداف التدريبية، وبناء وتصميم محاور التدريب، والأساليب والوسائل التدريبية، إضافةً إلى مهارات المدرّب الأساسية، وطبيعة وأهمية تدريب المدربين (TOT).

وقالت سهير البابا، منسقة العيادة القانونية في المركز: "يهدف هذا التدريب إلى دعم قدرات المشاركين والمشاركات في مجال التدريب القانوني، وتمكينهم/ن من إعداد وتنفيذ برامج تدريبية بطريقة منظمة وفعّالة، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات القانونية المقدّمة للنساء، ويساهم في بناء استجابات قانونية أكثر فاعلية وملاءمة لاحتياجات الفئات المتأثرة بالنزاع".

وفي ختام التدريب، عبّر المشاركون والمشاركات عن رغبتهم/ن في عقد المزيد من التدريبات المتخصصة في هذا المجال، مؤكدين أهميتها في تعزيز كفاءتهم/ن المهنية، وتطوير تدخلات قانونية وتدريبية أكثر فاعلية واستجابة لاحتياجات النساء المتضررات من الحرب في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية