خلال استقباله وفداً يمثل المؤسسات الحقوقية الرئيس يتسلم التقرير السنوي للهيئة المستقلة


تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التقرير السنوي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، لعام 2022.

جاء ذلك خلال استقبال سيادته، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وفداً يمثل المؤسسات الحقوقية ضم الدكتور محمد العبوشي من شبكة المنظمات الأهلية والأستاذ حلمي الأعرج مدير مركز حريات والأستاذة هانية بيطار مديرة مؤسسة بيالارا والأستاذ خالد قزمار مدير الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين والدكتور عمر رحال مدير مركز "شمس"، والأستاذ عصام العاروري مفوض عام الهيئة المستقلة ومديرها العام الدكتور عمار دويك، وعضو مجلس المفوضين الدكتور عاصم خليل.

وأطلع العاروري، سيادة الرئيس، على أبرز ما تناوله التقرير السنوي حول أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين، والجهود التي تقوم بها الهيئة المستقلة لمتابعة هذا الملف الهام.

بدوره، أكد سيادة الرئيس دعمه لعمل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، مشددا على ضرورة حماية حقوق الإنسان الفلسطيني وصون كرامته، وتطبيق سيادة القانون على الجميع دون استثناء ورفض سيادته القاطع لأي شكل من أشكال التعذيب واحترامه لقرارات القضاء السلطة التنفيذية.

واستعرض الوفد واقع الحقوق والحريات في فلسطين مع التركيز على احترام حرية الرأي والتعبير وحظر التعذيب ومبدأ الشراكة والتكاملية ما بين المؤسسة الرسمية والمؤسسات الحقوقية لمواجهة وفضح الانتهاكات الإسرائيلية على المستوى الدولي.

وحضر اللقاء، عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ومحمد مصطفى، ورئيسة ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة، ومستشار الرئيس القانوني وائل لافي.

اشترك في القائمة البريدية