مركز شؤون المرأة يختتم تدريبًا حول "تطوير وتنمية المهارات الحياتية"

 

اختتم مركز شؤون المرأة في غزة تدريبًا متخصصًا حول "تطوير وتنمية المهارات الحياتية “، ضمن مشروع "الصلادة الاقتصادية وتسهيل الحصول على الوظائف اللائقة في قطاع غزة" الممول من الحكومة النرويجية وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، بواقع (40) ساعة تدريبية، بمشاركة (45) متدربًا/ة من كافة محافظات قطاع غزة.

تناول التدريب موضوعات عديدة أهمها، مبادئ العمل اللائق والمهارات الحياتية، والقيادة والعمل ضمن الفريق، كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل، الاتصال والتواصل والتخطيط وإدارة الوقت، والمتابعة والتقييم ومهارات العرض والتقديم والصحة والسلامة المهنية ومهارات حل المشكلات.

وقال عيسى خليفة، منسق المشروع في المركز: "إن الهدف الأساسي من هذا التدريب هو صقل وتطوير المهارات التقنية والعمل ضمن فريق مهني، وتعزيز الثقة في النفس وتطوير الذات، ومعرفة حقوق العمال والسلامة والصحة المهنية، وكيفية إدارة الوقت؛ لتأهيلهم/ن لدخول لسوق العمل، مشيرًا إلى أن الهدف من هذا المشروع تمكين الشباب والنساء والفئات المهمشة في قطاع غزة من خلال دعمهم/ن بفرص أكبر للحصول على وظائف لائقة والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة.

حيث أفاد المشاركون/ات أنهم لأول مرة يخضعون لتدريب مشابه وأنه عزز لديهم/ن مهارات عديدة؛ لصقل شخصياتهم/ن وتطوير قدراتهم/ن لمواكبة متطلبات الاندماج لسوق العمل، ومعرفة حقوقهم/ن كعمال وواجباتهم/ن اتجاه كل مهنة سيحصلون عليها.

في السياق نفسه قالت إحدى المشاركات في التدريب: "لقد انعكس هذا التدريب بشكل إيجابي، واكتسبت من خلاله العديد من المهارات التي عززت من شخصيتي، وأصبحت أكثر خبرة من حيث التخطيط والتنظيم وإدارة الوقت وتحديد الأولويات والعمل عليها".

كما أشار مشارك آخر إلى أن هذا التدريب خطوة ضرورية للتعرف على مهارات الاتصال والتواصل وتعزيز الثقة وقوة الشخصية وأساليب التعامل مع الآخرين وكيفية التغلب على التحديات والصعوبات بطريقة ملاءمة، بالإضافة إلى التعرف على القيادة وكيفية تعزيز المهارات الحياتية.

اشترك في القائمة البريدية