مركز التنمية والاعلام المجتمعي يفتتح أنشطة "مشروع أصوات النساء في قطاع غزة"

 

افتتح مركز التنمية والاعلام المجتمعي أنشطة مشروع أصوات النساء في قطاع غزة، الذي ينفذه بدعم من صندوق المرأة الافريقية AWDF، ويهدف المشروع إلى دعم المشاركة السياسية للنساء والفتيات وتعزيز قدرتهن على اتخاذ قرارات مستجيبة وشاملة وتشاركية وتمثيلية لهن.

وقالت خلود السوالمة مديرة المشاريع في المركز أن أهداف مشروع "أصوات النساء" تتسق مع الأهداف الاستراتيجية لمركز التنمية والاعلام المجتمعي، لتمكين النساء من الدفاع عن حقوقهن وتعزيز حقهن في المشاركة السياسية والوصول لمراكز صنع القرار في الحياة العامة ".

وأضافت: أن العمل على تمكين ودعم المدافعات عن حقوق وقضايا المرأة سيدعم مشاركة المرأة على المستوى الاجتماعي والسياسي ويسهم في الحد من أسباب تعرضها للعنف بمختلف أشكاله، مما يعزز الجهود الساعية لتحقيق المساواة والعدالة للمرأة في المجتمع الفلسطيني.

ونوهت خولة البغدادي منسقة مشروع أصوات النساء في المركز على أن: المشروع يستهدف تمكين مجموعة من الناشطات بالمعارف والمهارات اللازمة لدعمهن في الدفاع عن حقوق المرأة والمشاركة السياسية، والمساواة بين الجنسين، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، ومكافحة التمييز، بالإضافة لتطوير مهارتهن في القيادة والمساءلة والمناصرة، ووصولهن لأماكن ومراكز صنع القرار.

ويجري مركز التنمية والاعلام المجتمعي استعداداته لعقد تدريب يستهدف مجموعة من الشباب الهواة و المحترفين في صناعة الأفلام الوثائقية لإنتاج عدد من الأفلام القصيرة حول قضايا مشاركة النساء السياسية، وكذلك سيجري تدريب اخر لمجموعة من الصحفيات بهدف تعزيز قدراتها على انتاج مواد إعلامية ومحتوى رقمي سيتم نشره خلال حملة رقمية ستنطلق نهاية المشروع حول مشاركة النساء السياسة، بالإضافة إلى عمل جلسات مساءلة ولقاءات تدعم مشاركة المرأة في صنع القرار، وتنفيذ ورش توعوية في مجال حقوق المرأة والمشاركة السياسية تستهدف عدد من المدارس والجامعات.

يذكر أن مركز التنمية والاعلام المجتمعي، هو مؤسسة ابتكارية تنموية وإعلامية، تستثمر وتوظف وسائل الاعلام كمنصة للخطاب الديمقراطي والدعوة إلى حقوق الإنسان والمواطنة، وتعزيز العدالة الاجتماعية والحرية والازدهار.

 

اشترك في القائمة البريدية