جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية فرع الشمال جلسة حوارية حول الشروط الوظيفية والعدالة الجندرية

 

عقدت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية فرع الشمال جلسة حوارية حول الشروط الوظيفية والعدالة الجندرية بمشاركة أعضاء من المجتمع المحلي ونشطاء المجتمع والجمعيات المحلية و عدد من الوجهاء والشخصيات الاعتبارية المجتمعية وأساتذة الجامعات.

افتتحت المحامية / منيرة الفيومي الجلسة بالترحيب بالحضور.

تحدث الدكتور / سلامة أبو زعيتر عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للنقابات عمال فلسطين عن الشروط الوظيفية في المجتمع الفلسطيني ومدي ملاءمتها مع المتقدمين للوظائف الحكومية والخاصة ، والعدالة في التوظيف بين فئات المجتمع الفلسطيني ، نسبة العمال الفلسطينيين في القطاع الخاص والعام ، القوانين المحلية التي تكفل العدالة في التوظيف بالإضافة الى دور نقابة العمال في توفير فرص العمل ، نسبة التوظيف ما بين الجنسين، و العوامل التي تؤثر على عدم توفير الوظائف المناسبة للجميع.

تطرق المحامي / سعيد عبد الله استشاري في قضايا المرأة الي دور المحامين في تحقيق الشروط الوظيفية والعدالة الجندرية لأفراد المجتمع الفلسطيني خصوصاً في قطاع غزة، والتحديات التي تواجههم أثناء المطالبة بحقوق الأفراد في العمل والعدالة الجندرية في التوظيف في جميع القطاعات.

وأكد الدكتور الأكاديمي / نبيل اللوح على أهمية التوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة ودون إعاقة. وتطرق المختار أبو أسامة الحناوي من شبكة الحماية الي الحقوق الوظيفية الغير متوفرة والشروط التي تعيق العملية الوظيفية. ثم ناقش الدكتور الأكاديمي / نبهان عمر الشروط الوظيفية في القطاع الخاص ومدى ملاءمتها للجنسين .

واختتمت الجلسة بمجموعة من التوصيات للسادة المسؤولين حول الشروط الوظيفية والعدالة الجندرية.

يأتي ذلك ضمن مشروع "تحسين البيئة الشاملة والآمنة للنساء من ذوات الإعاقة ودون الإعاقة في قطاع غزة الذي تنفذه جمعية عبدالشافي الصحية والمجتمعية بالشراكة مع جمعية اطفالنا للصم بتمويل من الوزارة الفدرالية للتنمية من خلال سي بي أم ، ألمانيا.

 

اشترك في القائمة البريدية