مدير المركز الفلسطيني يلتقي ومسؤولين في الخارجية الهولندية

 

التقى راجي الصوراني المحامي، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، مع السيد مارك جيريستين، مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الهولندية، والسيدة مارلين مونستر، مسؤولة وحدة في القسم، وعدد من المسؤولين الهولنديين، وذلك في مقر الخارجية الهولندية في أمستردام.

وقدم الصوراني خلال اللقاء شرحاً مستفيضاً حول أوضاع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك الحصار على قطاع غزة وما يتعرض له من عدوان متكرر من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي يكون المدنيين والأهداف المدنية فيه في عين العاصفة.

كما استعرض الصوراني استهداف إسرائيل للقدس وما تمارسه عملياً من تطهير عرقي للفلسطينيين في المدينة والاقتحامات للمسجد الأقصى بما يشمله من تعدٍ على المصلين والرواد له وكذلك الشيخ جراح والخان الأحمر، وكذلك عمليات الطرد المنهجي للفلسطينيين في مسافر يطا والأغوار.

ونبه الصوراني الي ما يحدث من اقتحامات للمدن والقرى والمخيمات وأعمال القتل العمد والمنهجي للأطفال والنساء والمدنيين في مدن وقرى ومخيمات الضفة بشكل يومي.

وأدان الصوراني نظام الابرتهايد الإسرائيلي وصمت المجتمع الدولي عليه والضم الذي تمارسه إسرائيل عملاً وقانوناً للأراضي المحتلة.

كما طالب أوروبا بالتدخل لوقف تصفية مؤسسات الأمم المتحدة، بالذات وانه انتهى الآن وجود الموظفين الدوليين لمكتب المفوض السامي في الأرض الفلسطينية المحتلة، وأن إسرائيل تتبع السياسة نفسها مع مكتب الشؤون الإنسانية OCHA واليونسكو والأونروا، مما يعني تصفية الوجود الأممي في الأرض الفلسطينية المحتلة أو صمت المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي.

كذلك وجه الصوراني نقداً للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بسبب التسييس والانتقائية التي تتم ممارستها وبالذات بدعم من بعض الدول الأوروبية.

ووعدت السيدة مارلين مونستر وطاقمها بزيارة الأرض الفلسطينية المحتلة وكذلك باستمرار الدعم لسيادة القانون وحقوق الإنسان في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بالذات وان هولندا هي الدولة المضيفة للمحكمة الجنائية الدولية.

 

اشترك في القائمة البريدية