الهيئة المستقلة تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع بلدية غزة

 

ناقشت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" مع بلدية غزة سبل التعاون المشترك فيما يحقق خدمات أفضل للمواطنين بما يتواءم مع حقوق الإنسان.

وجرى التأكيد على أهمية استمرار الجهد المتواصل للبلدية في ظل صعوبة الواقع في قطاع غزة الخاضع على الدوام إلى ظروف استثنائية طارئة تفرض استعداداً دائماً واستجابة سريعة من طواقم البلدية، معرباً عن استمرار العمل المشترك وصولاً لجعل المواطن شريك في العمل والبناء والتطور الخدماتي في المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء نائب المفوض العام للهيئة الأستاذ أمجد الشوا ونائب المدير العام الأستاذ جميل سرحان الدكتور يحيى السراج رئيس بلدية غزة.

واستعرض الدكتور السراج عدداً من المشاريع القائمة التي تعمل البلدية على تنفيذها، والتي تقوم على إشراك الجمهور من خلال ممثلي الأحياء لتحقيق أقصى استفادة ممكنة تعود على المواطنين.

 وتم الاتفاق على ضرورة عقد لقاء لاحق يضم دوائر فنية من الهيئة والبلدية لترتيب ورشات تدريبية تتعلق بتطوير كفاءات وقدرات العاملين في البلدية وتأهيلهم للتعامل مع الجمهور وفق النهج الحقوقي، إضافة إلى آليات تلقي الشكاوى ومتابعتها وتحويلها لجهة الاختصاص، والعمل على تطوير دليل الشكاوى وتفعيله بما يتماشى مع منظومة حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية