مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يعقد لقاءً توعوياً حول اهمية التنظيم النقابي وكيفية عقد المؤتمر النقابي واهمية وجود ممثلين عماليين

 

ضمن مشروع التنظيم من اجل تعزيز حقوق العاملين والعاملات في فلسطين وبدعم من مركز اولف بالمة الدولي، نفذ مركزالديمقراطية وحقوق العاملين لقاء توعويا في قرية خربثا مصباح في مقر المجلس البلدي، استهدف فيه 18 عاملة في قطاعات السكرتاريا والاعمال الادارية والصناعات الغذائية والزراعية والتطريز والاعمال اليدوية والبرمجة والتربية.

تمحور اللقاء حول معنى النقابة وتعريفها وهيكليتها واهدافها والنظام الداخلي ومحتوياته وانواع العضوية النقابية ودور القيادات النقابية في تمثيل العمال من اجل الوصول الى حقوقهم.

وقدم ممثل المركز عرضا عاما وساق بعض الامثلة عن نجاح النقابات في حماية حقوق العاملين المنتمين اليها وان النقابات ليست بالضرورة خصما لاصحاب العمل بل من الممكن ان تحقق بالتوافق والحوار والتفاوض ما لم تستطع تحقيقه بالطرق الاخرى .

واكد على تفهم اصحاب العمل للدور الحقيقي للنقابات قد يكون سببا في زيادة وجودة الانتاج وقد احدث اللقاء استيعابا جيدا للمعلومات المتلقاة لدى العاملات المشاركات حيث لوحظ ذلك من خلال المداخلات العديدة والاستفسارات واظهرت المشاركات الجدية في العمل على ذلك.

 

اشترك في القائمة البريدية