مركز د.حيدر عبدالشافي للثقافة والتنمية ينظم لقاءً حول محكمة الجنايات الدولية

 

نظم مركز د.حيدر عبدالشافي للثقافة والتنمية لقاء بعنوان (محكمة الجنايات الدولية - مألات التحقيق والمقاضاة ) استضاف بها د.ابراهيم حمد .

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من ميسر الجلسة ا.محمد الهابيل الذي تطرق الي اهمية هذة المحكمة كساحة عمل حقوقية وقانونية واستعرض السياق التاريخي لنشأتها وتكوينها .

من جهة اخري أشار ا.محسن ابورمضان الى اهمية استثمار عضوية فلسطين في هذة المحكمة وذلك بهدف إثارة ملفات انتهاكات الاحتلال لمبادئ حقوق الانسان وخاصة ملفات الحصار والعدوان علي غزة والاستيطان وتهويد القدس بالضفة .

وأكد علي اهمية بذل كل الجهود الدبلوماسية والقانونية بهدف انصاف الضحايا .

من جهتة استعرض د.ابراهيم صلاحيات تشكيل هذة المحكمة بوصفها محكمة أفراد وليس دول وأهمية عضوية دولة فلسطين بها والتي تمت بالعام 2015وذلك بهدف وضع حد لاستمرار في انتهاكات مبادئ حقوق الانسان بحق الشعب الفلسطيني مشيرا الي سياسة ازدواجية المعايير من حيث اهتمام المحكمة وغيرها من المؤسسات الدولية باوكرانيا وتهميش الاهتمام بفلسطين الأمر الذي يتطلب التعامل بذات القواعد وعدم التميز بين الضحايا.

وفي نهاية اللقاء أكد المشاركون علي اهمية استثمار هذة المساحة من العمل القانوني والدبلوماسي وربطها مع مسارات اخري في مقدمتها تحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز صمود شعبنا واستنهاض أوسع حملة لقوي التضامن الشعبي الدولي لتعزيز التأييد لحقوق شعبنا.

 

اشترك في القائمة البريدية