مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة ينفذ جلستين حواريتين مع العاملين لدى جهاز الشرطة

 

نفذ مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة جلستين حواريتين، وذلك بهدف مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالنساء على وجه الخصوص، يأتي ذلك ضمن مشروع "تحسين خدمات قطاع العدالة للنساء في قطاع غزة".

وأدارت الجلستين الأستاذة زينب الغنيمي مديرة المركز التي رحبت بدورها بالمشاركين/ات. ويشار إلى أن المركز قد استهدف خلال الجلسة الأولى مدراء مراكز الشرطة الفلسطينية من كافة محافظات قطاع غزة وعددهم (21)، بالإضافة إلى أن الجلسة الثانية استهدفت عدد (23) من العاملين/ات في الشرطة المجتمعية، إضافة إلى حضور عدد من طاقم العمل بمركز الأبحاث ومشروع حياة لحماية وتمكين النساء والعائلات.

وأوضحت منسقة المشروع رنا أبو كميل أن الهدف من الجلستين هو بحث سبل التعاون المشترك بين المركز وبين مراكز الشرطة الفلسطينية بما يحسن وصول النساء للعدالة مع التركيز على الدور المنوط بمؤسسات المجتمع المدني بالشراكة مع الجهات الرسمية والحكومية ومن يمثلهم من أجل حماية النساء من العنف المبني على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آليات العمل المتبعة وسبل تطويرها لتمكين النساء للحصول على المزيد من الحقوق.

وفي نهاية الجلستين أكد الجميع على تعزيز الدور التشاركي بين المركز ومراكز الشرطة فيما يتعلق بقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والتي تتعرض له النساء، وأن العمل التشاركي المنظم هو الأساس لوصول النساء إلى العدالة.

 

اشترك في القائمة البريدية