المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تعقد لقاء تبادل خبرات بين عضوات مجالس الظل ومجالس محلية

 

عقدت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في محافظة نابلس، لقاء لتبادل خبرات بين عضوات مجالس الظل في محافظة نابلس وعضوات منتخبات في المجالس المحلية، بمشاركة السيدة انتصار سلامة، رئيسة قسم التشكيلات والانتخابات في مديرية الحكم المحلي بنابلس والقائمة بأعمال وحدة النوع الاجتماعي بالمديرية، و20 عضوة مجلس ظل قديم وجديد من بيت فوريك، قوصين، عصيرة الشمالية، برقة، دير شرف، ويتما. وهدف اللقاء الى التعرف على الصعوبات التي واجهت العضوات السابقات، والإنجازات التي استطعن تحقيقها خلال عملهن مع مجالس الظل، وكذلك الاستفادة من التجارب والخبرات والدروس التي من شأنها دعم ومساندة النساء في ممارسة حقهن بالمشاركة المجتمعية والسياسية، وبحث آليات تطوير عملهن وتعزيز أدوارهن.

قدمت المنسقة الميدانية صبحية دراغمة نبذة عن مجالس الظل ودورها المجتمعي والسياسي الهام الذي لعبتها خلال الفترة السابقة، أثناء فترة الانتخابات وما تلاها وأشارت دراغمة الى دور مجالس الظل في دعم ومساندة المجالس وتفعيل المراقبة على سياسات هذه المجالس من منظور النوع الاجتماعي. وكذلك دور مجالس الظل في المساهمة في اعداد قيادات نسوية وكسر النظرة النمطية حول أدوار النساء في المجتمع الفلسطيني، ضمن اجسام متنوعة تعكس قضايا النساء وتتلمس احتياجاتهن وتفتح أمامهن الفرصة للدفاع عن قضاياهن، ورفعها لصناع القرار.

وأشادت مديرة برنامج المشاركة السياسة في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، أ. سمر هواش بدور مجالس الظل الفعال في المجتمع، والمساهمة في خلق قيادات نسوية خاض عدد منها انتخابات الحكم المحلى وكسر النظرة النمطية، حيث أصبح يُنظر لهذه المجالس كأجسام فاعلة ومؤثرة بشكل إيجابي في المجتمع المحلي، مما يؤكد على أهمية دور وعمل النساء اللواتي يعملن مع بعضهن البعض في إطار وهياكل منظمة وقدرتهن على التغيير المجتمعي والسياسي والاقتصادي.

 

اشترك في القائمة البريدية