الوطنية للديمقراطية والقانون تنظر بخطورة بالغة لحادثة الاعتداء على محامي ومحاولة إحراقه في مجمع محاكم "قصر العدل"

 

تنظر الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بخطورة بالغة، للحادث الصادم، الذي وقع في مجمع محاكم "قصر العدل" بمدينة غزة، صبيحة الأحد الموافق، 5/6/2022، بالاعتداء على محامي، بسكب مادة قابلة للاشتعال على جسده، ومن ثم إضرام النار فيه.

ووفق المعطيات المتوفرة لدى وحدة التوثيق في الجمعية، فإن المحامي عصام فوزي حسن أبو وطفة، 55 عاماً، من سكان مدينة غزة، كان يباشر عمله داخل قصر العدل، حيث اقترب منه شخصان عند حوالي العاشرة صباحاً، حيث قام أحدهما بسكب مادة سريعة الاشتعال (البنزين) على جسم المحامي أبو وطفة من الخلف، فيما قام المواطن الآخر بإشعال النار فيه، وقد تدخل بعض المتواجدين، وسارعوا بإطفاء النيران التي اشتعلت بملابسه، حيث نقل أبو وطفة إلى مستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج، وأكد الأطباء انه أصيب بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة، وأن حالته الصحة مستقرة، لكنه بحاجة لوقت من أجل التعافي.

وقد جرى اعتقال الفاعلين، ونقلهما إلى مركز توقيف، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهما.

إن الجمعية تنظر بخطورة بالغة لمثل هذه الحوادث، خاصة أنها استهدفت محامياً كان يمارس عمله، معتبرة أن أي مساس بالمحامين هو مساس بمنظومة العدالة، كون المحامي هو أحد أهم أركانها.

وتطالب الجمعية جهات الاختصاص بالعمل من أجل ضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث، وتوفير الحماية للمحامين ورجال القانون داخل المحاكم وخارجها.

كما تطالب الجمعية بتقديم المتورطين في الحادثة للعدالة، كي ينالوا عقاب ما اقترفوه من جريمة نكراء.

إن الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، إذ تؤكد أن استمرار عمل منظومة القضاء والعادلة بصورة سلسلة يعتبر من أهم دعائم استقرار المجتمع وأمنه، فإنها تثمن دور المحامين في هذا الدور، وتدعوهم للاستمرار في عملهم، وتشيد بدورهم المتميز، وتدعوهم لتقديم خدماتهم القانونية للمواطنين.

اشترك في القائمة البريدية