الائتلاف التربوي الفلسطيني: ندعو لتعليق الإضراب وضمان تطبيق التعهدات من المجتمع

 

إيمانا منا في الائتلاف التربوي الفلسطيني كأحد الفاعلين في مبادرة المجتمع المدني لحل قضية إضراب المعلمين بالحقوق الأصيلة للمعلمين في ضمان حياة كريمة وتنظيم نقابي عادل فإننا نهيب بالإخوة المعلمين فتح النوافذ ومنح الفرصة لقطاعات المجتمع المدني المتعددة والقوى والفصائل والشخصيات الوطنية للمضي قدما في إعمال حقوقكم استنادا إلى تعهدات رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية في كلمته الأخيرة.

إن الائتلاف التربوي الفلسطيني وهو يتابع ويراقب تطورات الإضراب وفعاليات الحراك ورسائله منذ البداية، لهو كما عديد قطاعات مجتمع يؤمن بأصالة ووطنية ومسئولية المعلم الفلسطيني، وانطلاقا من متابعتنا لتطورات الساعات الثمان والأربعون الماضية ولسنا بعيدين عن تعدد الاجتهادات التي دارت خلال اليومين الماضيين بين المعلمين في الحراك حول المواقف المتباينة من تعهدات رئيس الوزراء فإننا نطرح الموقف التالي لكم ليكون بداية لبناء خارطة طريق فعلية للوصول لحقوقكم.

إن الائتلاف التربوي الفلسطيني يدعو الإخوة المعلمين نصيحة وليس إلزاما إلى:

  1. أن يعلن الحراك عن الموقف التالي: تعليق الإضراب حتى بداية العام القادم من الغد ..وتحميل الضامنين مسئولية التطبيق، وضمان توقيع مجلس الوزراء الاثنين ...على أن تكون شهور عطلة الصيف اختبارا حقيقيا من الضامنين ومجلس الوزراء لتطبيق فعلي وجاد.
  2. يشدد الائتلاف التربوي على أنه أحد الضامنين لتنفذي ومتابعة تعهدات رئيس الوزراء، ويدعو ويعمل في ذات الوقت  لتوسيع قاعدة الضامنين للاتفاق لتشمل قطاعات أخرى وازنة من أجل ضمان ثقة أفضل من قبل المعلمين وللضغط والمتابعة الإيجابية مع الحكومة.  
  3. يؤكد الائتلاف على أن العمل النقابي هو عمل تراكمي، وأن ضمان الحياة الكريمة للمعلمين هو المدخل الحقيقي لضمان جودة التعليم وكرامة المعلم من كرامة الشعب الفلسطيني.
  4. إن السياق وتطورات الحالة الفلسطينية تتطلب من جميع الأطراف التحلي بالمسئولية، وفي الوقت الذي ندعو فيه لتعليق الإضراب، فإننا نؤكد أن على الحكومة التوقيع العاجل والمصادقة على التعهدات وأن تحول التعهدات بأسرع وقت إلى ممارسات فعلية وفق رؤية وشراكة مجتمعية.
  5. نؤكد في الائتلاف أننا وقطاعات المجتمع المدلي سنعزز الحوار الاجتماعي الذي نطالب الحكومة أيضا بأن تكون جزءا فاعلا فيه حتى إعمال حقوق المعلمين والنهوض بالواقع التعليمي.

ختاما، نوجه التحية لكافة المعلمين الذين يحملون أسمى رسالة ويقدمون فلسطين محليا ودوليا بأبهى صورة، بكم نفخر ولكم كل التقدير والاحترام

 

 

اشترك في القائمة البريدية