جمعية أرض الانسان الفلسطينية تواصل تنفذ أنشطة مشروع دعم الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والانيميا خلال كوفيد 19

تواصل جمعية أرض الانسان الفلسطينية الخيرية تنفيذ أنشطة مشروع دعم الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والانيميا خلال كوفيد19 .فى محافظة غزة وذلك بتمويل من الهيئة الطبية الدولية

ويقدم المشروع خدمة تحسين الحالة الصحية والتغذوية للأطفال سيئ التغذية في مناطق ((الشجاعية – الشعف – التفاح – منطقة شرق جباليا)).

يستهدف الأطفال من سن ستة شهور لغاية 59 شهر ويستمر المشروع لمدة ستة أشهر بدءا من الأول من مايو حتى نهاية نوفمبرالحالي 2021 .

يستفيد من أنشطة المشروع ما يقارب من 2500 طفلا موزعين حسب مشاكلهم الصحية ممن يعانون من درجات سوء التغذية المتنوعة من النحول ومشاكل النمو والأنيميا والكساح وذلك للحصول على الخدمة الصحية التغذوية المتكاملة و تقييم الوضع الصحى والتغذوى لهم باستمرار.

منسقة المشروع السيدة /إيمان جبر سلمان أكدت أنه بواسطة فريق العمل الميدانى المختص حيث يتم الوصول العمل داخل المناطق المهمشة التي تفتقر الى الخدمات الصحية الاساسية خاصة في ظل جائحة كورونا وما نتج عنها من تقليص للخدمات الصحية إلا في حالات الطوارئ.

يقوم الفريق بعمل فحوصات من خلال المسح الميداني حيث يتم اخذ القياسات النثروبيولوجية ( وزن وطول وفحص نسبة الهيموغلوبين في الدم للأطفال ) وعليه يتم تقييم حالة الطفل والعمل على تحويل الحالات المكتشفة التى تعانى من مشاكل في امراض الطفولة الشائعة وفقر الدم التغذوى أو سوء التغذية إلى جمعية أرض الإنسان الفلسطينية الخيرية ليتم متابعتهم بشكل دورى (إما بشكل علاجي او بشكل وقائي) حسب البروتوكولات المتبعة في الجمعية كما يقوم الفريق الميداني في ظل جائحة كوورونا- كوفيد 19 بعقد ورش عمل وجلسات تثقيف صحى لأمهات الأطفال والسيدات في المجتمع المحلى بتلك المناطق المهمشة .

و يتم تقديم المشورة الفردية حسب كل حالة بما يخص مواضيع سوء التغذية وفقر الدم وتغذية الحوامل والمرضعات وتحويل بعض حالات الدعم النفسي لقسم الدعم الخاص بالمؤسسة الممولة الهيئة الطبية الدولية(IMC).

أوضح رئيس مجلس ادارة الجمعية السيد / فتحي نصر أن المشروع جاء لتخفيف العبء القائم على شعبنا الفلسطيني في زمن الكورونا وضرورة إبراز الحالة الصحية التغذوية للمساهمة في بناء صحة الطفل التغذوية وتحسين الحالة الصحية للمستهدفين طيلة فترة المشروع وما سيترك من أثر صحى طيب بعد انتهائه على صحة الأطفال وذويهم وسيعمل على تعزيز نمو وتطور وحماية الطفل صحيا وتغذويا

المدير التنفيذي لجمعية أرض الانسان الفلسطينية الخيرية د. عدنان الوحيدي شكر المؤسسة الداعمة على مثل هذه المشاريع التى تأتى تتويجا بل تأكيدا على نهج تنموي استراتيجي فى خدمة الاطفال الذين يعانون من سوء التغذية وما يرافقها من أسباب أو تداعيات صحية مبعثتها الظروف والأسباب القائمة من فقر وحصار ..إلخ في ظل الجائحة التى يعيشها قطاع غزة هذه الايام .

وشدد الوحيدي على ضرورة تقديم الخدمة فى اصعب الظروف واحلك الأزمات وتعزيز رسالة الجمعية الواضحة فى خدمة صحة الأطفال وذويهم

مؤكدا أن هذا المشروع خطوة في الاتجاه الصحيح نحو استمرارية تقديم الخدمة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وسلالاته الجديدة.

المشروع جاء تلبية لحاجة المجتمع الفلسطيني في ظل انتشار جائحة كوفيد 19 وتحديدا فئة الاطفال من تلك الشريحة المهمة والمهمشة والذين هم بحاجة إلى رعاية صحية و تغذوية متكاملة و تحسين جودة الحياة لهم بشكل مستمر ومتواصل بما يضمن لهم حياة صحية خالية من الأمراض .

ولقد دأبت جمعية أرض الانسان منذ تأسيسها عام 1984 على تأكيد بصمتها الريادية وقدراتها المتنامية في نطاق صحة وتطور وتغذية الطفل والأسرة انطلاقا من نهجها الاستراتيجي وتأكيدا لرسالتها و رؤيتها الواضحة في خدمة شعبنا الفلسطيني بأداء نوعي متميز وقدرة وخبرة عميقة ومتنامية

اشترك في القائمة البريدية