المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يّطلق الدورة الخامسة من مشروع زمالة بيرثا للعدالة.

أطلق المركز الفلسطيني لحقوق الانسان الدورة الخامسة من مشروع زمالة بيرثا للعدالة المُنفذ من قِبل المركز، والممول من مؤسسة بيرثا في لندن.

 وقد استقبل مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، أ. راجي الصوراني، ومنسقة المشروع سهير خرما، صباح اليوم، ستة من المحامين المتدربين الجدد ضمن البرنامج، حيث تناول اللقاء تعريف عام للمحامين المتدربين بطبيعة عمل المركز، وآلية انخراطهم بالعمل داخل الوحدة القانونية.  وسوف يتم تدريبهم وفقاً لبرنامج متخصص في مجال القانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الجنائي الدولي لتمكينهم من فهم الاطر القانونية والعملية لعمل المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ودمجهم بشكل حقيقي ومفيد وفعال، وإعدادهم لاستخدام الآليات الدولية (الولاية القضائية الدولية والمحكمة الجنائية الدولية) وذلك كجزء من خطة هادفة لزيادة المحامين الشباب في كافة انحاء العالم للدفاع عن حقوق الانسان والعدالة.

جدير بالذكر أن برنامج زمالة بيرثا للعدالة هو برنامج يستمر لمدة عامين وجُل أهدافه هو المحاربة من أجل عالم أكثر عدلاً عبر توظيف سيادة القانون، من خلال دعم نشطاء حقوق الانسان ورواة القصص الانسانية والمحامين العاملين في مجال حقوق الانسان من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية وحقوق الانسان للجميع.

وتعود علاقة المركز الفلسطيني لحقوق الانسان مع مؤسسة بيرثا للعام 2013، حرصت خلالها المؤسسة الشريكة على دعم المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، وتحديدا في جهوده المبذولة لتحدي الحصانة التي يتمتع بها مجرمو الحرب وتحقيق المساءلة عن المخالفات التي مارسوها للقانون الدولي الانساني بما في ذلك الجهود أمام المحكمة الجنائية الدولية، وذلك عبر نقل الخبرات المتراكمة لدى محامي المركز للجيل الجديد من المحامين.  وقد شارك في هذا البرنامج منذ انطلاقه وحتى تاريخه 18 محامٍ ومحامية حديثي التخرج.

 

اشترك في القائمة البريدية