بالشراكة مع منظمة كير العالمية في فلسطين للسنة الثالثة،  طاقم شؤون المرأة يُطلق فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع كياني

أطلق طاقم شؤون المرأة بغزة فعاليات السنة الثالثة من مشروع المساواة على أساس النوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة – كياني، والذي يأتي بالشراكة مع منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية / غزة).

حيث بدأت الناشطات والنشطاء من الشباب بالمشروع بتنفيذ سلسلة من الورش التدريبية مع الأقران من الشباب والنساء في مختلف محافظات قطاع غزة والضفة الغربية. وتتنوع محاور الورش التدريبية لتشمل عدداً من العناوين الرئيسية، كالمساواة بين الجنسين، والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وأدوار مشاركة المرأة في الحياة العامة، والمشاركة السياسية، ودور المرأة في صنع القرار، وسيعمل الشباب على تنفيذ (30) ورشة تدريبية في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية.

ستعمل المجموعات الشبابية بالمشروع في قطاع غزة والضفة الغربية أيضاً على إعداد وتنفيذ حملة مناصرة حول قضايا حقوق النساء والشباب، بالإضافة للقيام بزيارات للمؤسسات المحلية والدولية والمجموعات الشبابية بهدف التعرف على الأنشطة والإنجازات تجاه قضايا حقوق النساء والشباب وتبادل المعرفة.

يشار إلى أن مشروع (كياني) الذي تنفّذه منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية/غزة) مع عدد من الشركاء المحليين يهدف إلى بناء قدرات النساء في المشاركة وصناعة القرار، وزيادة معرفتهن بالواقع السياسي والاجتماعي، وتعزيز وصولهن لمراكز صنع القرار التي تمكنهن من وضع السياسات.

____________________________________________________________

حول منظمة كير العالمية

تأسست عام 1945 في الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة ضحايا الحرب العالمية الثانية في أوروبا، وهي الآن منظمة إنسانية رائدة تكافح الفقر العالمي وتقدم المساعدة المنقذة للحياة في حالات الطوارئ. تركز منظمة كير بشكل خاص على العمل جنباً إلى جنب مع الفتيات والنساء الفقيرات لأنهن، بتزويدهن بالموارد المناسبة، لديهن القدرة على المساعدة في انتشال أسر بأكملها ومجتمعات بأكملها من الفقر.

منذ تأسيسها في فلسطين، كانت منظمة كير العالمية (الضفة الغربية/غزة) مصرة على معالجة مفهوم عدم المساواة بين الجنسين من خلال تمكين النساء والفتيات ومساعدتهنّ على المشاركة والتأثير بشكل فعال في القرارات التي تؤثر على حياتهن.

 

اشترك في القائمة البريدية