القطاع الصحي بشبكة المنظمات الأهلية يحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة في توفير الرعاية الصحية وتوفير اللقاحات للسكان تحت الاحتلال

 

يستنكر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة جريمة الاحتلال الإسرائيلي بمنع إدخال اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" إلى قطاع غزة.

ويشير القطاع الصحي في الشبكة إلى أن سلطات الاحتلال منعت يوم أمس نقل 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك التي سيرتها وزارة الصحة من رام الله إلى قطاع غزة.

ويؤكد القطاع الصحي أن الاحتلال يُمعن في انتهاك مبادئ حقوق الإنسان والتنصل من الاتفاقيات الدولية وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعة التي تؤكد على مسؤولية سلطات الاحتلال في توفير الرعاية الصحية للسكان تحت الاحتلال.

ويشير القطاع الصحي بالشبكة إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار اعتداءاته على شعبنا وفي مقدمتها الحصار المشدد والمتواصل.

ويطالب القطاع الصحي في الشبكة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية للضغط على سلطات الاحتلال برفع الحصار وإدخال اللقاحات وغيرها من المواد والاحتياجات الطبية.

كما يدعو إلى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لقطاع غزة وغيره من الاحتياجات الطبية اللازمة لدعم القطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا.

 

اشترك في القائمة البريدية