مؤسسة الضمير تنظم لقائي طاولة مستديرة بعنوان "حث وتمكين الشباب على المشاركة في الحياة السياسية" 

غزة – نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، لقائي طاولة مستديرة بعنوان " حث وتمكين الشباب على المشاركة في الحياة السياسية "، بمشاركة عدد (22) أكاديمي وعامل من العاملين في جامعة فلسطين، ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنفذها مؤسسة الضمير بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية كجزء من أنشطة مشروع من حقي ان اختار ينفذ بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع "الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني" الممول من الاتحاد الأوروبي. 

هذا وشارك في افتتاحية اللقاءان الأستاذ محمد البردويل منسق المشروع من مؤسسة الضمير، مشيراً إلى أهداف المشروع والأنشطة المنوي تنفيذها وخاصة المحاكاة الصورية للانتخابات داخل الجامعة، فيما أدار اللقاء الأول الاستاذ عدنان عوض، وأدار اللقاء الثاني شريف أبو زايده.  

وقد هدف اللقاءان إلى مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب في المشاركة في الحياة السياسية وخاصة الانتخابات، وأليات حث الشباب والطلبة للمشاركة في الانتخابات، وضرورة مشاركة الطاقم الأكاديمي في الرقابة على الانتخابات الصورية.  

استعرض المشاركون خلال اللقاءان التحديات والمعيقات التي تواجه الشباب وتحول دون تمكينهم من ممارسة حقهم في الانتخابات، قد خلص اللقاءان إلى العديد من النتائج والتوصيات، كما يلي:  

  • ضرورة مساهمة الجامعات في توعية الشباب وحثهم على المشاركة في العملية السياسية.  
  • ضرورة رفع الوعي الشباب حول حقهم في الانتخاب، وانشاء مؤسسات شبابية تؤهل الشباب للعمل السياسي. 
  • تخفيض سن الترشح للانتخابات التشريعية والرئاسية.  
  • تنفيذ حملات وبرامج إعلامية لحث الشباب على المشاركة في الانتخابات.  
  • تنفيذ مبادرات محاكاة صورية للانتخابات داخل الجامعات تحاكي الانتخابات الرئاسية.  

اشترك في القائمة البريدية