الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تختتم سلسلة من الجلسات التقييمية لقياس أثر أنشطتها

اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان سلسلة من الجلسات التقييمية لقياس أثر أنشطتها، بجلسة لاستعراض نتائج دورتين تدريبيتين استهدفتا مدراء مراكز الإصلاح والتأهيل، والعاملات في مركز إصلاح وتأهيل النساء في قطاع غزة.

حضر اللقاء التقييمي العميد حقوقي علاء الدين الهندي مدير الإدارة العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل في قطاع غزة، وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستشار سلامة بسيسو، والأستاذ طلال عوكل، والمحامي جميل سرحان نائب مدير عام الهيئة لقطاع غزة، وعدد من موظفيها.

تم التأكيد على الأثر الإيجابي للتدريب في تطوير أداء العاملين في السجون بما يتوافق مع المعايير الدولية ويراعي حقوق النزلاء والنزيلات، والجهوزية الدائمة للإدارة العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل للتعاون المستمر مع الهيئة في هذا الشأن لتحسين الأداء. واستمرار الهيئة في خططها التدريبية لتمكين العاملين في السجون من التزاماتهم لحماية النزلاء والنزيلات.

وتضمنت الجلسة عدة توصيات في مقدمتها دمج مفاهيم الجندر في عمل السجون، وتعزير مبدأ المساءلة والمحاسبة، وآليات المعالجة الفضلى لشكاوى النزيلات والنزلاء خاصة في أوقات الطوارئ، وضرورة استمرار تأهيل العاملات في السجون، والاهتمام بإجراءات رعايتهم الصحية، وتعزيز تدابير الرعاية اللاحقة للنزيلات والنزلاء، وتزويدهم بمدونة الحقوق وقواعد السلوك الخاصة بالعاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل.

اشترك في القائمة البريدية