الشبكة تستنكر استمرار منع الاحتلال دخول مواد البناء الى قطاع غزة وتحذر من تداعياته الخطيرة

تستنكر شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي في منع دخول مواد البناء الى قطاع غزة محذرة من تداعيات ذلك على الاوضاع المتدهورة في قطاع غزة.


وتشير الشبكة الى منع الاحتلال دخول مواد البناء بما فيها الاسمنت وتشديد القيود  المفروضه  على الكثير من واردات قطاع غزة ومنع صادراتها في ظل تفاقم الاوضاع الانسانية والاقتصادية والاجتماعية وارتفاع نسب الفقر والبطالة وانعدام الامن الغذائي الى نسب غير مسبوقة عالمياً  حسبما اوردته تقارير أممية.


كما تحذر الشبكة من تداعيات بطء عملية اعمار قطاع غزة حيث آلاف الوحدات السكنية التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي خلال عدوانه صيف عام 2014 اضافة الى البنية التحتية المدمرة والمهترئة والتي تحتاج الى الاسراع في تأهيلها واعمارها  وبخاصة في قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء والتعليم والاسكان وغيرها.


وتجدد الشبكة موقفها الرافض لما يسمى بالالية الدولية لاعمار قطاع غزة التي ساهمت في فرض القيود على دخول مواد البناء واثبتت فشلها في توفير مواد البناء وغيرها وساهمت في تعميق الازمة التي يعيشها شعبنا وتفاقمها.


كما تعرب الشبكة عن بالغ قلقها تجاه تقاعس الكثير من الممولين في الايفاء بتعهداتهم المالية لاعمار قطاع غزة حيث لم يتجاوز ما التزم به الممولون 28% من حجم التمويل الذي تم التعهد به في مؤتمر المانحين بالقاهرة.


كما تطالب الشبكة المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية بالتحرك الفعلي والجاد من اجل انهاء الحصار الاسرائيلي الجائر وادخال البضائع بما فيها مواد الاعمار بدون قيود وكذلك السماح بالواردات وحرية حركة الافراد في كلا الاتجاهين .

اشترك في القائمة البريدية