الضمير تختتم دورة تدريبية "تعزيز وتطوير قدرات المكلفين بإنفاذ القانون بالقوانين المتعلقة بمراكز الإصلاح والتأهيل"

اختتمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان أعمال دورة تدريبية متخصصة تحت عنوان ” تعزيز وتطوير قدرات المكلفين بإنفاذ القانون بالقوانين المتعلقة بمعاملة النزلاء داخل مراكز التأهيل والإصلاح “ في اطار تنفيذ أنشطة مشروع " تعزيز وحماية حقوق الإنسان وتطبيق سيادة القانون وإحقاق مبادئ الديمقراطية للشعب الفلسطيني" و التي استهدفت (25)مشارك ومشاركة من بين موظفى مراكز التأهيل والاصلاح ( المكلفين بإنفاذ القانون ).



ركزت أعمال الدورة التدريبية التي عقدت على مدار 05 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية على تطوير قدراتهم من خلال التطرق للعديد من الموضوعات من بينها " مفاهيم عامة حول حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني , وقانون الطفل والقوانين المتعلقة بحقوق المرأة , القوانين والاتفاقيات الدولية والمحلية الخاصة بمعاملة السجناء , تبعات انضمام دولة فلسطين للاتفاقيات الدولية , رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني .



هذا، وقد افتتحت أعمال الدورة التدريبية، بجلسة افتتاحية شارك فيها كلاً من أ. هالة جبر المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير لحقوق الإنسان , العقيد/اياد سلمان نائب مدير المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل , المحامي / محمد البردويل منسق برنامج تعزيز العدالة وسيادة القانون , الاستاذ/هاني اللوح منسق المشروع .



حيث رحبت القيشاوي بكافة المشاركين في الدورة، وأوضحت بأن هذه الدورة هامة وايجابية وتساهم في عملية البناء المعرفي للمكلفين بإنفاذ القانون وأليات التعامل مع النزلاء داخل مراكز الإصلاح والتأهيل , وأكدت بأن مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تسعى بكل جهد إلى صيانة وحماية حقوق الانسان ومراقبة تنفيذ القانون وتطبيقه .


فيما شكر العقيد /اياد سلمان نائب مدير المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل مؤسسة الضمير على ما يبذلوه من جهد في ارساء التعاون المشترك بين مراكز الإصلاح والتأهيل وبين مؤسسة الضمير بالارتقاء في الكادر الوظيفي من خلال الدورات واللقاءات والزيارات المباشرة لمراكز الإصلاح وكذلك من وضع توجيهات ايجابية لتحسين مقرات مراكز الإصلاح والتأهيل لتتلائم مع نصوص المواثيق والاتفاقيات الدولية


وبدوره تحدث المحامي محمد البردويل عن الأنشطة التي نفذتها مؤسسة الضمير خلال الأعوام الماضية بما يتعلق بالنزلاء داخل مراكز الإصلاح والتأهيل وعرض نبذة عن الخطة الاستراتيجية الجديدة لمؤسسة الضمير وأليات المسائلة والعمل


فيما قدم أ. هاني اللوح منسق المشروع عرضا توضيحيا للأنشطة المنوي تنفيذها خلال فترة المشروع، والتي سيشارك فيها المحامين المتدربين حيث أبدى جميع المشاركين المتدربين الاستعداد للمشاركة والعمل على تجسيد المفاهيم المتعلقة بمعاملة النزلاء داخل مراكز التأهيل والاصلاح " .



يذكر أنه في نهاية الدورة التدريبية وزعت الاستاذة هالة القيشاوي جبر المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير شهادات على كافة المشاركين , ودرع شكر للإدارة العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل .

اشترك في القائمة البريدية