تضامناً مع المزارعين -العمل الزراعي ولجانه الزراعية ينفذ جولة ميدانية تضامنية.

في إطار دعم وتعزيز صمود المزارعين ولا سيما في المناطق الحدودية الواقعة الى الشرق من قطاع غزة، نفذ العشرات من أعضاء اللجان الزراعية وطاقم من اتحاد لجان العمل الزراعي جولة ميدانية تضامنية في شرق المحافظة الوسطى.


ورفع المشاركون في الجولة التضامنية اعلام فلسطين وشعار حركة طريق المزارعين-الفيا كامبسينا، والتقوا بمجموعة من المزارعين أثناء تواجدهم في أراضيهم، والتي تتعرض على الدوام لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي إن كان ذلك من خلال عمليات إطلاق النار أو التجريف والقصف.


وقال مدير دائرة الضغط والمناصرة في اتحاد لجان العمل الزراعي سعد الدين زيادة: إن هذه الزيارة للتأكيد على تضامننا الكامل مع المزارعين والوقوف الى جانبهم، وأن دعم الاتحاد لا يقف عند تقديم المساعدات والخدمات فقط بل مساندتهم واعلان التضامن الكامل معهم من خلال المسيرات والزيارات التضامنية لهم في أراضيهم وذلك للتأكيد على حق المزارعين في الوصول الى أراضيهم وزراعتها.


وقال المزارعون الذين تم زيارتهم أن هذه الزيارة لها وقع قوي في قلوبهم ويقدرونها كثيراً، وتمنوا أن تكون هذه الزيارات مستمرة لهم، ليس فقط من اتحاد لجان العمل الزراعي بل ومن باقي المؤسسات والجهات الرسمية والشعبية فنحن بحاجة ماسة لمثل هذا الدعم، (فهي تأكيد على حقنا في أرضنا من جانب، وأن كافة شرائح المجتمع تقف الى جانبنا وتساندنا ولن تتخلى عنا من جانب آخر) كما جاء على لسان المزارع سعيد أبو مغصيب.


ويعتمد العمل الزراعي هذا النوع من الجولات التضامنية في انشطته على مدار العام حيث أن هذه الزيارة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وهو ما ينسجم ورؤية واهداف الاتحاد في تعزيز وتمكين المزارعين في أراضيهم والدفاع عنهم من أجل نيل حقوقهم في الوصول الى مصادر رزقهم المتمثلة في الأرض والمياه.


والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن أنشطة مشروع الدفاع عن حقوق المزارعين والصيادين الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

اشترك في القائمة البريدية