لجنة الحماية المجتمعية في بيت حانون تنهي مبادرتها المجتمعية للسلامة المرورية

انهت لجنة الحماية المجتمعية للحد من مخاطر الكوارث والأزمات في بيت حانون مبادرتها المجتمعية للسلامة المرورية من خلال استهدافها لثمانية مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا). وتنوعت المدارس ما بين المدارس الابتدائية والاعدادية الذكور منها والاناث.


هذا وقد هدفت المبادرة المجتمعية الى الحفاظ على حياة طلاب المدارس من خلال تسهيل مرورهم الى مدارسهم بسلام دون التعرض لحوادث السيارات المارة. وأطلقت المبادرة بالشراكة مع جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) وبتنسيق مع شرطة المرور ومديرية التربية والتعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).


ومع انتهاء العمل بالمبادرة دعت لحنة بيت حانون ممثلين عن الإغاثة الزراعية ولجان الحماية المجتمعية في كل من بيت حانون وجباليا لزيارة المدارس المستهدفة والاطلاع على الأنشطة المنفذة. حيث حضر كل من مدحت حلس منسق دائرة المناصرة والاعلام في الإغاثة الزراعية بغزة، زياد أبو شدق منسق لجان الحماية المجتمعية بمحافظة شمال غزة، وعدنان الجمل منسق لجنة الحماية المجتمعية في جباليا.


وكان في استقبالهم منسق لجنة الحماية المجتمعية في بيت حانون حسين شبات وأعضاء اللجنة، وشرح شبات للوفد الزائر الية العمل للمبادرة المجتمعية، قائلاً: "اننا استهدفنا ثمانية مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، بهدف تمكين مجموعات من الطلاب في مجال التعامل مع طرق وأساليب السلامة المرورية، وأضاف شبات اننا في لجنة الحماية المجتمعية قمنا بالتنسيق مع الشرطة المرورية لتدريب طلاب المدارس على السلامة المرورية، وما انتهت عملية التدريب للطلاب تم البدء بتوزيعهم من خلال التنسيق مع إدارات المدارس على الطرق والمداخل المجاورة للمدارس للقيام بدورهم في تنظيم عملية المرور للطلاب والسيارات.


ثم توجه الوفد الزائر الى زيارة بعض المدارس المستهدفة والتقى بإداراتها هناك التي أبدت ارتياحها الشديد من المبادرة المجتمعية لكونها تسعى للحفاظ على حياة الطلاب، وتبادل الوفد مع إدارات المدارس سبل التعاون المشترك في المستقبل بهدف تعزيز وتمكين المسيرة التعليمية.


يذكر ان هذه المبادرة تأتي في إطار مشروع تمكين المجتمع الريفي بمحافظة شمال غزة لمواجهة اخطار الكوارث والأزمات والذي تنفذه الإغاثة الزراعية بتمويل من مؤسسة فلسطين 33.


اشترك في القائمة البريدية