العمل الزراعي بغزة يقرر انشاء صندوق طوارئ لدعم المزارعين والصيادين

ناقشت الهيئات المختلفة في اتحاد لجان العمل الزراعي فكرة انشاء صندوق طوارئ تابع للمؤسسة، يكون الهدف الرئيس من انشائه تقديم الدعم للمزارعين والصيادين والأسر المهمشة في الظروف الطارئة الناجمة عن الكوارث البيئية والطبيعية واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي. وتأتي فكرة انشاء صندوق الطوارئ نتيجة لضعف وبطيء الدعم والاسناد الذي يقدم للمزارعين في حالات الطوارئ، وغياب القدرة على التدخل السريع للحد من تدهور واقع المزارعين في الحالات الطارئة.


صندوق الطوارئ وحسب ما أوضح نائب المدير العام للاتحاد/ عبد الرحمن جمعة سيبدأ تفعيله ليكون جاهزاً لتقديم الخدمات مع بداية العام 2018، وذلك يعتمد على حجم الوفورات المالية بالصندوق، الذي سيعتمد بالأساس على التبرعات والمنح من الجهات المختلفة الداعمة للمزارعين والصيادين. وأضاف جمعة بأن الاتحاد سيحدد مبلغ سنوي ضمن موازنته لدعم الصندوق، بالإضافة الى القيام بحملات مختلفة من أجل التسويق لهذا الصندوق على أوسع نطاق والتواصل والاتصال مع مختلف الجهات محليا وعربيا ودوليا من أجل ضمان دعم وتمويل الصندوق.


الجدير بالذكر ان العمل الزراعي بدأ في صياغة واعداد اللوائح والنظم والأدلة الناظمة لعمل هذا الصندوق بما في ذلك تحديد الفئات المستفيدة وشروط الاستفادة وحجم التدخلات المالية، وأسس اتخاذ القرارات والاشراف على الصندوق. وسيتم خلال الأسبوع القادم الإعلان عن المعلومات المتعلقة برقم الحساب البنكي الخاص بالصندوق بهدف استقبال التبرعات والمنح.


 

اشترك في القائمة البريدية