برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان الصحة النفسية وإدارة الضغوط 

اختتمت أمس دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع دائرة التدريب والتطوير الإداري-الشق المدني- بوزارة الداخلية دورة تدريبية بعنوان "الصحة النفسية وإدارة الضغوط"، بمشاركة 20 من العاملين المدنيين بوزارة الداخلية، بحضور كلاً من السيدة/ إيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات بدائرة التدريب بالبرنامج، وختام أبو شوارب أخصائية اجتماعية بالبرنامج، والسيد/ أشرف أبو سالم مدير دائرة التدريب والتطوير الإداري- الشق المدني بوزارة الداخلية، حيث قام بالتدريب في هذه الدورة مدربين متخصصين من البرنامج، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيسي للبرنامج.


وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بمعدل 12 ساعة تدريبية إلى تزويد المشاركين بمعلومات حول الصحة النفسية وحقوق الإنسان، والتعرف على الضغوط النفسية (مفاهيم، مصادر، أنواع، آثار) وآليات التعامل مع الضغط النفسي بهدف التخفيف من الأثار السلبية، وكذلك اكتساب مهارات في مواجهة الضغوط النفسية.


ورحبت السيدة/ جودة بالمشاركين بالدورة، مؤكدة على أهمية العلاقة بين برنامج غزة للصحة النفسية ووزارة الداخلية كشريك أساسي للبرنامج، وضرورة استمرار هذا التعاون لعقد مزيد من هذه الدورات في المستقبل.


وبدورهم أثنى المشاركون على ما جاء في هذه الدورة من تدريبات، حيث اكتسبوا العديد من المهارات التي تساعدهم على التغلب على آثار الضغط النفسي وتعزيز العلاقات الايجابية مع زملائهم في العمل.


وفي الختام قام كل من السيدة/ جودة، والسيد/ أبو سالم، والسيدة/ أبو شوارب بتوزيع الشهادات والمادة التدريبية على المشاركين.


 

اشترك في القائمة البريدية