وفد من مؤسسة تروكير الإيرلندية وآخر من وكالة التعاون الألمانية  GIZ يزوران برنامج غزة للصحة النفسية

زار برنامج غزة للصحة النفسية السيد/ أوين هاميل مدير البرامج في الاراضي الفلسطينية المحتلة في مؤسسة تروكير ضمن زيارة ميدانية يقوم بها لقطاع غزة، حيث التقى الدكتور/ ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، والسيد/ يوسف الغزالي مدير الشؤون الإدارية والمالية، والسيد/ قصي أبو عودة رئيس وحدة المشاريع وتنمية الموارد، والسيدة/ آلاء حمودة موظفة علاقات عامة بالبرنامج، بهدف الاطلاع على سير عمل المشروع  الممول من قبل تروكير، وأيضاً بحث آليات العمل مع البرنامج في المستقبل، وذلك في المقر الرئيس للبرنامج بغزة.


وتحدث د. أبو جامع عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة، وتأثيرات الحصار المفروض منذ سنوات على قطاع غزة وما تخلفه هذه الأوضاع من آثار نفسية قاسية على المواطنين، مشيراً إلى واحدة من الأزمات التي يمر بها القطاع وهي أزمة الكهرباء وتأثيرها على المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى العديد من النماذج والأوضاع الصعبة التي تؤثر سلباً على كافة مناحي الحياة الصحية والتعليمية وغيرها، الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم نسبة الفقر بين صفوف المواطنين.


وعرض السيد/ أبو عودة شرحاً موجزاً حول العمل والانجازات التي تمت في المشروع والتحديات التي تواجهه.


و بدوره تحدث السيد/ هاميل عن بعض البرامج الرئيسة التي تقدمها تروكير، والخطط المستقبلية التي ستعمل عليها المؤسسة خلال السنوات القادمة، كما ناقش بعض المواضيع الخاصة بعمليات الابلاغ والتقييم للمشروع .


من جهة ثانية زار أمس برنامج غزة للصحة النفسية وفد من وكالة التعاون الألماني GIZ، والذي ضم كل من السيد/ تاليس زيفيدرين مدير برنامج المستقبل من أجل فلسطين لدى الوكالة، والسيدة/ نورا عاشور المسؤولة الإدارية والفنية في البرنامج، حيث التقى الدكتور/ ياسر أبوجامع مدير عام البرنامج، والسيد/ حسن زيادة مدير مركز غزة المجتمعي، والسيد/ قصي أبو عودة رئيس وحدة المشاريع وتنمية الموارد بالبرنامج، بهدف بحث سبل التعاون المستقبلية مع برنامج غزة للصحة النفسية ومناقشة آخر التطورات الخاصة ببرنامج "المستقبل من أجل فلسطين".


وتحدث الدكتور أبو جامع عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية والنفسية الصعبة، مشيراً إلى العديدمن النماذج والأوضاع الصعبة التي تؤثر سلباً على كافة مناحي الحياة الصحية والتعليمية وغيرها.


و بدوره تحدث السيد/ تاليس عن آخر التطورات التي تتعلق ببرنامج "فلسطين من أجل المستقبل" والخطط المستقبلية الخاصة بالبرنامج وآليات العمل خلال السنوات القادمة، كما ناقش بعض المواضيع الخاصة بالفئات والاماكن المستهدفة.


و في ختام هذه الزيارات المنفصلة، شكر كل من ممثل الوفد الإيرلندي وممثل الوفد الألماني البرنامج على الانطباع الايجابي الذي حصلا عليه أثناء الزيارة، وكذلك على المستوى المهني الذي يتمتع به البرنامج وما يقدمه من خدمات للمجتمع الفلسطيني، متمنين له مزيداً من التميز والنجاح.

اشترك في القائمة البريدية