برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعاً مع تجمع المانحين الرئيسيين للبرنامج

عقد برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعاً مع ممثلين لتجمع المانحين الرئيسيين للبرنامج، والمكون من وكالة التنمية والتعاون السويسرية، ووكالة التنمية والتعاون السويدية، ومكتب التمثيل النرويجي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وعبر الفيديو كونفرنس مع ممثل القنصلية السويدية العامة في القدس، وبحضور د. ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج، وعدد من مدراء الدوائر في البرنامج، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.


وقد بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت حداداً على روح الخبير السويسري الذي وافته المنية خلال تواجده في قطاع غزة في مهمة عمل لمساعدة البرنامج في اعداد خطته الاستيراتيجية للأعوام 2018-2020.


ورحب د. أبو جامع بالحضور، مؤكداً على أهمية العلاقة مع الشركاء في تجمع الممولين، مشيراً إلى أخر تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة في الوقت الحاضر، مناشداً مندوبي الحكومات الثلاث بضرورة العمل على التخفيف من معاناة المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.


وبدوره شكر السيد/ مناع البرنامج على جهوده في تنفيذ خطة عمل البرنامج، معرباً عن سعادته لوجود تطورات ملموسة والتي تم ذكرها في التقرير النصف سنوي للعام 2017 وتم ملاحظتها من قبل كافة الممولين.


ثم دار نقاش حول عدد من القضايا تتعلق بالتقرير الأدبي والمالي النصف سنوي والخطة الاستراتيجية القادمة للبرنامج، وعمل المدقق الداخلي للبرنامج، وآخر المستجدات حول بناء مقر دائم للبرنامج.


وفي نهاية الاجتماع اتفق الحضور على تحديد مواعيد لإنجاز بعض المهام المتفق عليها، وضرورة استمرار تجمع الممولين في التعاون المهني ودعم البرنامج للاستمرار في اداء مهمته ورسالته في المجتمع الفلسطيني. 

اشترك في القائمة البريدية