جمعية الخريجات تطلق مشروع تعزيز وصول الأطفال الأيتام للتعليم في مرحلة رياض الأطفال

 

أطلقت جمعية الخريجات الجامعيات في قطاع غزة مشروع  "تعزيز وصول الأطفال الأيتام للتعليم في مرحلة رياض الأطفال " للسنة الثالثة على التوالى، وهو إحدى مشروعات برنامج وجد الممول من صندوق قطر للتنمية وبمساهمه من بنك فلسطين وصندوق الحاج هاشم الشوا للوقف الخيري واشراف مؤسسة التعاون.

 

يهدف المشروع  لتوفير الاحتياجات التعليمية الأساسية  لعدد 314 من الأطفال الأيتام ضمن برنامج وجد في كافة محافظات قطاع غزة مما يعزز من فرص حصولهم على التعليم واللعب واكتساب المهارات والمعارف الضرورية والمساهمة في تخفيف العبء المادي عن أولياء أمور الاطفال الايتام.

 

 

ومن جانبها أشادت السيدة ولاء الحايك منسقة المشروع بأهمية المشروع كونه يسهم بشكل فعلي في تخفيف الكثير من الأعباء المادية عن كاهل عائلات الأيتام خاصة في ظل استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية.

 

 

من الجدير ذكره ان المشروع يقدم خدمات تعليمية متكاملة للأطفال الأيتام في مرحلة رياض الأطفال تشمل الحاقهم في رياض نوعية ومعتمدة، وتغطية كامل الرسوم الدراسية، وتغطية المواصلات بالكامل، بالاضافة لتوفير كل متطلبات الاطفال من الحقائب والقرطاسية والألعاب التعليمية، وأخيرا توفير الملابس الشتوية والزي الرسمي المعتمد حسب كل روضة.

 

 

برنامج وجد يستهدف الأطفال الذين يتموا جراء العدوان على غزة صيف 2014، ويسعى إلى تمكينهم من العيش بكرامة والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم وآمالهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

 

 

اشترك في القائمة البريدية