العمل الزراعي ينفذ جولة ميدانية في ميناء غزة

زار وفد من اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الأحد، ميناء غزة، بهدف الاطلاع  على واقع الصيادين في قطاع غزة، وتفقد ورشة صيانة وتأهيل مراكب الصيادين التي يشرف العمل الزراعي على تنفيذها، ضمن مشاريعه التى تهدف إلى تعزيز صمود الصيادين في قطاع غزة.


وضم الوفد نائب المدير العام للاتحاد الاستاذ عبد الرحمن جمعة، ومدير دائر الضغط والمناصرة السيد سعد الدين زيادة، في حين كان في استقبال الوفد  منسق وأعضاء لجنة صيادين غزة التابعة للاتحاد، بالإضافة إلى طاقم مشروع "حماية الحياة في المناطق المغلقة"، في قطاع غزة.


واطلع الوفد على سير العمل في الورش الخاصة بصيانة شباك الصيادين، والتى تشرف على أعمالها سيدات من زوجات الصيادين، وكذلك الأمر على ورشة صيانة وتأهيل حسك وقوارب الصيادين.


وأستعرض منسق المشروع وأعضاء لجان الصيادين الخطوات التي يتم إتختذها لصيانة الحسك والقوارب انطلاقاً من تعبئة الاستبيانات وعمليات الفحص والتحقق من البيانات وصولاً لصيانة الحسك وتجهيزها لعملية الإبحار.


وأستمع نائب المدير العام لملاحظات وتوصيات الصيادين المستفدين من المشروع، وكذلك الأمر للعاملين فى ورش الصيانية والذين أبدوا مستوى عالي من الرضا عن الخدمات التي يقدمها العمل الزراعي للتخفيف من اعباء الصيادين وتحسين ظروفهم المعيشية عبر توفير أدوات الصيد وصيانتها وتوفير فرص العمل لهم.


وطالب الصيادون العمل الزراعي بالاستمرار في تقديم الخدمات وتوسيعها لتشمل عدد أكبر من الصيادين وأصحاب القوراب ولا سيما الكبيرة منها، بالإضافة إلى ذلك طالبوا بإنشاء ورشة متخصصة في تأهيل وصيانة القوارب والحسك، تكون سهلة الوصول من قبل الصيادين وتتمتع بعوامل السلامة والأمان.


وفي رده على تساؤلات ومطالب وتوصيات الصيادين، قال السيد عبد الرحمن جمعة إن الإتحاد سيبقى دائما إلى جانب الصيادين وبينهم ويتلمس همومهم ويعمل من أجل التخفيف عنهم ومساندتهم بكل الطرق والوسائل المتاحة".


وأثنى جمعة على الدور الريادى الذي تقوم به أعضاء لجان الصيادين من حيث التسهيل على الصيادين وتقديم الخدمات للازمة لهم دون أي عناء أو مشقة.

اشترك في القائمة البريدية