ائتلاف الناشطين يعلن تأسيس قسم لشكاوى ذوي الإعاقة وعقد دورة في لغة الإشارة 

أعلن ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة عن تأسيس قسم لشكاوى ذوي الإعاقات المختلفة، واستقبال طلباتهم والعمل على تلبية احتياجاتهم.


جاء ذلك خلال اجتماع دوري عقده ائتلاف النشاطين في مركز صحة المرأة في إطار مناقشة أوضاع ذوي الإعاقات في ظل الظروف الراهنة.


واتفق المجتمعون على وضع صناديق لاستقبال الشكاوى والطلبات من قبل ذوي الإعاقات الذين يحتاجون تلبية حقوقهم ولا يستطيعون الوصول لصناع القرار والجهات المختصة .


وشكل الائتلاف أعضاء اللجنة المشرفة على استلام الشكاوى وبحثها والعمل على تلبيتها والمكونة من ممثلين عن كل من مركز تعزيز القدرات وجمعية بيتنا للتنمية المجتمعية، والإغاثة الطبية وبلدية بيت حانون ومؤسسات حقوقية وناشطين.


ولفت المجتمعون إلى ضرورة نشر أرقام هواتف اللجنة والصندوق على الموقع الإلكتروني لائتلاف الناشطين، وانعقاد اللجنة مرة أسبوعياً لبحث الشكاوى ودراستها والبدء بوضع خطة لتلبيتها، وفق الإمكانات المتاحة.


واعتبر المجتمعون أن هذا القسم يعد من اقصر الطرق وأسهلها لتلبية احتياجات ذوي الإعاقة لدى الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية.


إلى ذلك قرر ائتلاف الناشطين خلال اجتماع، عقد دورة تدريبية في مجال لغة الإشارة لأعضائه وبالتنسيق مع جمعية جباليا للتأهيل في العاشر من الشهر القادم .

اشترك في القائمة البريدية