منتدى شارك:150خريجة تنافسن على 60 فرصة عمل وتدريب ب30 مؤسسة

نظم اليوم منتدى شارك الشبابي يوم التوظيف السنوي الرابع لخريجات جامعة فلسطين التقنية خضوري- فرع رام الله، بالتعاون مع مؤسسة صلتك وبالشراكة مع وزارة العمل وموقع جوبس للتوظيف ومايكروسوفت، تنافست فيه 150 طالبة خريجة من كافة تخصصات الجامعة على 60 فرصة عمل وتدريب في 30 شركة ومؤسسة للقطاع الخاص.

وشارك في افتتاح يوم التوظيف السنوي الرابع الذي نظم في صالة الانشطة الرياضية من حرم الجامعة في رام الله، نائب مدير فرع جامعة فلسطين التقنية خضوري – فرع رام الله د. مصعب العبوشي، المدير الاداري والمالي لمنتدى شارك عمر ياسين، النائب الاداري لفرع رام الله  عبد الجبار انجاص، ورئيس قسم شؤون الطلبة اخلاص شبانة.

حيث نقل نائب مدير فرع جامعة فلسطين التقنية خضوري – فرع رام الله د. مصعب العبوشي، تحيات رئيس الجامعة د. مروان عورتاني ومدير فرع رام الله د. ديما الناظر

وقال:"نهدف من خلال يوم التوظيف السنوي الرابع والاول تحت مظلة جامعة فلسطين التقنية – خضوري، الى توفير فرص عمل وتدريب لخريجاتنا والعمل على سد الفجوة بين التعليم الجامعي وسوق العمل، وذلك من خلال التواصل المباشر مع المؤسسات والشركات في سوق العمل".

وشكر العبوشي، كل من ساهم في اعداد والتحضير لهذا اليوم الذي وصفه بالمميز وبخاصة منتدى شارك الشبابي الشريك الدائم في هذه الفعاليات التي تهدف الى تطوير مهارات الخريجات وتسهيل تواصلهن مع سوق العمل ومساعدتهن في تحقيق مسارهن المهني.

واشاد العبوشي، كذلك بالمؤسسات الراعية ليوم التوظيف كوزارة العمل ومؤسسة صلتك ومايكروسوف ومنصة جوبس، ولكافة المؤسسات والشركات المشاركة ,و شكر قسم الشؤون الطلابية ومكتب خدمات التشغيل والتوظيف  في الجامعة لما بذلوه من جهود مضنية وحثيثة لانجاح هذا اليوم .

بدوره بارك المدير الاداري والمالي لمنتدى شارك عمر ياسين، لكلية فلسطين التقنية رام الله للبنات اندماجها مع جامعة فلسطين التقنية خضوري، وقال:"يوم التوظيف السنوي الرابع هو استكمال لعدة نشاطات وتدريبات تلقتها الخريجات من خلال الشراكة بين المنتدى وجامعة فلسطين التقنية خضوري ، كالمهارات الحياتية والسيرة الذاتية ومقابلات العمل توج بتنظيم يوم للتوظيف والذي نهدف منه كسر الحاجز بين الخريجين والشركات الشريكة في التوظيف".

واعرب ياسين، عن أمله في ان تحصل عدد من الخريجات على الوظائف المتوفرة في الشركات، ولكنه قال:" الهدف الاخر من يوم التوظيف هو محاكاة مقابلات العمل في المستقبل لتعرف الطالبات ولكسر الحاجز في كيفية مقابلة العمل في شركة، وذلك بالتعرف على طبيعة الاسئلة التي يطرحها ممثلو الشركات على المتقدمين للعمل".

ويرى ياسين، ان هذه فرصة للخريجات والطالبات بالتعلم منها بشكل عملي على آلية مقابلات العمل، مستدركا ان المنتدى انتهج تنظيم ايام التوظيف للخريجين والخريجات في اكثر من جامعة وكلية في كافة انحاء فلسطين بما فيها قطاع غزة.

وقال:"اصبحت ايام التوظيف مؤخرا بكثرة نتيجة شراكتنا مع مؤسسة صلتك ومايكروسوف من خلال منصة تعمل التي هي بوابة الكترونية هدفها تسجيل الطلاب وتعليمهم اعداد السيرة الذاتية بالاضافة الى وجود اكثر من 1800 مادة تعليمية بالشراكة مع شركة مايكروسفت  يمكن للطالب الحصول عليها، بشهادات من معاهد تدريب عالمية، وبالتالي الشهادات التي يحصل عليها الطلبة من خلال البوابة معتمدة عالميا".

واكد ياسين، استمراريتهم في تنظيم ايام التوظيف وغيرها من الاعمال عبر "بوابة تعمل" والعلاقات مع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع الاهلي ومن خلال التدريبات، للحد من نسبة البطالة بين اوساط الشباب والخريجين.

وحثت مسؤولة الشؤون الطلابية في جامعة فلسطين التقنيه خضوري فرع رام الله الطالبات المشاركات في يوم التوظيف للاستفادة من تواجد الشركات والمؤسسات المشاركة في يوم التوظيف  وقدمت لهن التهاني بمناسبة تخرجهن . كما شكرت السيد أمين حمدان مساعد مشروع فلسطين تعمل في منتدي شارك الشبابي  لما بذله من مجهودات  كبيرة لإنجاز يوم التوظيف السنوي .

اشترك في القائمة البريدية