المرأة العاملة توعي نساء سوسيا حول حقوقهن الصحية

اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية سلسلة لقاءات توعوية حول الصحة النفسية مع نساء من قرية سوسيا شرقي مدينة يطا، وذلك ضمن مشروع دعم الرفاهية النفسية والحقوق الصحية للمجتمعات المهمشة في مسافر يطا، والذي تنفذه الجمعية بدعم من Healing Across The Divides.


 حيث تناولت الأخصائية النفسية؛ سحر زماعرة خلال لقائها مع النساء مواضيع عدة  منها أهمية اللعب مع الأطفال في زيادة الاتصال والتواصل وتقوية العلاقات الأسرية، ومرحلة المراهقة وما ينطوي عليها من تغيرات نفسية وفسيولوجية وأساليب التعامل مع المراهقين وفقا لهذه التغيرات، كما تطرقت لمفهوم العنف وأسبابه وإشكاله وآليات مكافحته والحماية منه، وتناولت الاكتئاب والضغوطات والصدمات النفسية وسبل التعامل معها ومع ضغوطات الحياة بشكل عام. إلى جانب تعريفها بالجمعية وبرامجها وأنشطتها وبالمشروع وطبيعة خدماته.


ولضمان إيصال المعلومات للنساء استخدمت زماعرة خلال لقاءاتها أساليب متنوعة في عرض الموضوعات مع النساء، كالعصف الذهني والحوار، وعمل المجموعات، وتمارين الأنشطة الحركية.


وفي ختام اللقاءات أكدت المشاركات على دور التوعية في تحقيق الأهداف المشتركة بين الأهل وأطفالهم، وفي تفهم الأهل لطبيعة التغيرات النفسية والجسدية التي تطرأ عليهم، كما أشرن إلى دور الحوار في تعزيز العلاقات بينهن وبين أبنائهن وتحقيق التفاهم المنشود.

اشترك في القائمة البريدية