مركز شؤون المرأة ينفذ ورشة عمل لمناقشة ملف العدد (61) من مجلة الغيداء

نفذ مركز شؤون المرأة بغزة ورشة عمل لمناقشة الملف الرئيسي للعدد (61) من مجلة الغيداء النسوية والذي سيتناول موضوع "الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومعاناتهم/ن"، بحضور (25) من الصحفيين/ات من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية ، وبحضور عدد من المختصات والمختصين‏.


وقالت سمر الدريملي، منسقة الإعلام في المركز، وسكرتيرة تحرير المجلة: "أن أهمية هذا العدد يركز على قضية هامة جداً ألا وهي قضية الأسرى والأسيرات من خلال تسليط الضوء على معاناتهم ومعاناة ذويهم المتواصلة والمستمرة واحتياجات الأسرى والأسيرات المختلفة وعلى رأسها نيل الحرية والعيش بكرامة ".


وناقشت الورشة الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى والأسيرات داخل السجون الإسرائيلية، وأهمية التوثيق لذلك بشكل مستمر، وكيف من الممكن أن يدعم أهالي الأسرى والأسيرات أبنائهم على مستوى حقوق الإنسان الدولي.


وتم التأكيد خلال الورشة على أهمية ودور وسائل الإعلام في نشر ومتابعة هذا الملف من خلال المراقبة ومتابعة أحوال المعتقلين/ات والبعد عن التغطية الموسمية للقضية.


كما ناقشت الورشة، أهم الاحتياجات الخاصة والأساسية التي تحرم منها الأسيرات ومدى تأثير ذلك عليهن، وزوجات الأسرى والدعم الذي قدمهن لأزواجهن من خلال الحملات التضامنية، تضمين مادة عن (الأسرى) في المدراس والجامعات، قرار سحب المستحقات المالية من (الأسرى) وتأثير ذلك على زوجاتهم، زيارة أهالي المعتقلين/ات بين الحرمان وقيود الاحتلال، و إبعاد (الأسرى والأسيرات) بعد الأفراج عنهم من سجون الاحتلال سواء أبعادهم خارج حدود الوطن إلى دول عربية، أو أبعادهم من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، والكثير من الموضوعات التي تخص المعتقلين/ات.


يذكر أنه تتم طباعة العدد باللغة العربية وملخص عنها باللغة الإنجليزية، ويتم توزيعها على مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية الفاعلة في غزة والمؤسسات النسوية والإعلامية، كما يتم نشر العدد بالكامل عبر مواقع وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالمركز.


 

اشترك في القائمة البريدية