الإغاثة الزراعية تختتم المرحلة الأخيرة من تدريبها " تعزيز المهارات الريادية لأصحاب المشاريع الصغيرة "

اختتمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) دورة التدريب الأخيرة لتعزيز المهارات الريادية لأصحاب المشاريع الصغيرة، والتي استهدفت فيها 17مستفيد/ة من الاسر الفقيرة ومن مستفيدي الشؤون الاجتماعية كي يتم تأهيلهم للاستفادة من المرحلة الثانية من المشروع بهدف مساعدتهم في توفير فرص عمل تضمن لهم ولأسرهم حياة كريمة. وتعزز من دورهم التنموي في المجتمع.


 وأوضحت منسقة المشروع شرين أبو رية "ان التدريب استمر مدة أربعة أيام بواقع 24 ساعة تدريبية، حيث استهدف 17 مستفيد/ة من مختلف محافظات قطاع غزة. وأضافت أبو رية " ان فريق المشروع قام بتدريب المستفيدين واعتمد في تدريبه على المهارات الاقتصادية باستخدام منهجية CEFE (سيفي) وهي عبارة عن مجموعة شاملة من أدوات التدريب التي تشمل المنهج التجريبي وأساليب التعلم بالمحاكاة، لتطوير وتعزيز إدارة الاعمال والكفاءات الشخصية للفئات المستهدفة، والتي تهدف في معظمها الى توليد الدخل والعمالة والتنمية الاقتصادية المستدامة.  وحصل المتدربون في نهاية التدريب على شهادات من الإغاثة الزراعية.


وأكدت أبو ريه " بأن التدريب سيتبعه جلسات توجيه وارشاد مع خبراء تطوير الاعمال لاعداد خطة عمل لكل مشروع، مما يضمن تأهيل المستفيد لادارة وإقامة مشروعه على أرض الواقع، وتعزيز قدرته التنافسية في السوق المحلي. وفي نهاية حديثها أوضحت أبو ريه "ان مشروع التمكين الاقتصادي باختتامه لهذه الدورة يكون قد أتم تأهيل وتدريب 48 شخص من الفئات المستهدف وهو ما تم الاعداد له حسب خطة المشروع.

اشترك في القائمة البريدية