الإغاثة الزراعية تختتم دورة تدريبية خاصة بتطوير خطة طوارئ

اختتمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) دورة تدريبية خاصة بتطوير خطة للطوارئ والجاهزية، استمرت مدتها خمسة أيام متتالية بواقع سبعة ساعات يومياً، وبحضور عدد من ممثلي مختلف الأقسام في الإغاثة الزراعية بغزة، وشملت الدورة التدريبية محاور الخطة من خلال تحديد السيناريوهات المحتملة اثناء الطوارئ
، إجراءات الامن والأمان، خطط التدخل والإغاثة وما يتبعها من خطط لوجستية ومالية وإدارية.


هذا وقد قام بعملية التدريب مستشار مؤسسة الديكونية د. احمد صافي، الذي أشار بدوره الى أهمية هذه الدورة في عمل الإغاثة الزراعية من خلال تسليحها بخطة طوارئ تضمن لها العمل وايصال الخدمة لفئاتها وأبناء شعبها في ظل الظروف الطارئة.


يذكر ان هذه الدورة تأتي من واقع حاجة الإغاثة الزراعية لامتلاك خطة طوارئ في ظل تعرض قطاع غزة لأي عدوان إسرائيلي قد يكون محتمل، الامر الذي يرفع من قدرة الإغاثة الزراعية في الاستجابة والجهوزية للطوارئ، ويضمن الاستفادة القصوى من الإمكانات المتوفرة لديها سواء البشرية او المادية اثناء حدوث الطوارئ.


وحول عملية التدريب أشير الى أن محاور هامة جداً تم التطرق لها في خطة الطوارئ، حيث تضمنت هذه المحاور الخروج بنتائج أفضل اثناء العمل تحت الضغط وفي ظل الأوضاع الغير طبيعية. كما تم الإشارة ايضاً الى ضرورة تحديث الخطة بين الفترة والأخرى او عندما تتطلب الحاجة لذلك بما يضمن تفاعلها مع الاحداث المتوقعة والمحتملة بشكل جيد.


وفي نهاية الدورة التدريبية وزع كل من د. احمد صافي مستشار مؤسسة الديكونية والسيدة عفاف أبو غالي القائم بأعمال إدارة شؤون عزة في الإغاثة الزراعية، شهادات التخرج على المشاركين والتي نالت من اعجابهم وتقديرهم.



 

اشترك في القائمة البريدية