جمعية المرأة العاملة تنفذ سلسة جلسات الارشاد الجماعي والارشاد الفردي والتوعية 

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية سلسلة الارشاد الجماعي والارشاد الفردي والتوعية  في المؤسسات القاعدية في قطاع غزة
وتأتي هذه  الجلسات واللقاءات  ضمن أنشطة مشروع إشراف الأقران والدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة الممول من مؤسسة كوسبي الايطالية.
تحدثت المستشارة النفسية في جمعية المرأة العاملة: بسمة يونس  أن اللقاءات التوعوية بمشاركة عدد 627 من السيدات ودمج 19 سيدة من ذوات الاعاقة من المؤسسات القاعدية الشريكة ، بواقع 24  لقاء توعية، تناولت  " أليات الضغط النفسي عند النساء والزواج المبكر والحد من الظاهرة وسلبيات وايجابيات التواصل الاجتماعي وطرق الوقاية من الادمان وتأثيرها على الأسرة والتحرش الجنسي وكيفية التعامل مع مواقف التحرش التي تتعرض لها النساء في المجتمع ومناهضة العنف ضد المرأة و العنف المبني علي النوع الاجتماعي وأسبابه وأثاره ونتائجه على الفرد والأسرة والمجتمع وطرق وآليات الحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي ومصادر الدعم والمساندة وكيفية الوقاية للأفراد الذين تعرضوا للعنف الاجتماعي .


وبدوره تحدث المستشار النفسي في جمعية المرأة العاملة : يحيي العوضي أن جلسات الارشاد الجماعي  بمشاركة 425 سيدة ، وبمشاركة 50 مستفيدة من جلسات الارشد الفردي .
وتطرقن المرشدات في المؤسسات القاعدية الشريكة خلال الارشاد الجماعي المواضيع " الصدمة النفسية وكيفية التعامل مع المواقف الصادمة في حياة السيدات والعنف ضد المرأة وأهم أعراض وأشكال العنف وحقوق المرأة وحمياتها وحل المشكلات والتخطيط المستقبلي .
من جهتها توجهت المؤسسات الشريكة القاعدية بالشكر الجزيل لطاقم الجمعية والقائمين على المشروع في تنفيذ سلسلة اللقاءات والمجموعات الارشادية والارشاد الفردي ضمن مشروع إشراف الأقران والدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية