الضمير تنفذ ورشة عمل حول واقع المشاركة السياسية للشباب بفلسطين

نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ورشة عمل تدريبية بعنوان (واقع المشاركة السياسية للشباب في فلسطين)، بالتعاون مع مجموعة بصمة ، وذلك في إطار تعزيز التعاون مع المجموعات الشبابية التي تساهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب الفلسطيني، ضمن أنشطة مشروع ترويج ثقافة حقوق الإنسان للطلبة الجامعيين في قطاع غزة، الممول من مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية NED)):National Endowment For Democracy The

شارك في ورشة العمل التدريبية (30) ممثل ومتطوع ومبادر من بين شبان مجموعة بصمة الشبابية التي تهتم بفئة الصم من ذوي الاعاقة وتعمل في قطاع غزة .

بدأت الورشة التدريبية ، بجلسة افتتاحية، قدم خلالها أ. علي شقورة منسق بناء القدرات والتدريب في مؤسسة الضمير لحقوق الانسان كلمة موجزة أكدا فيها على أهمية تنظيم هذه الورشة خاصة في هذا الوقت وحاجة شعبنا الفلسطيني لنشر التوعية بين أوساط الشباب الفلسطيني فيما يتعلق بالمشاركة السياسية للشباب في ظل عدم اجراء انتخابات في قطاع غزة منذ زمن طويل، واوضحا أن الهدف من تنظيم الورشة هو تطوير معارف وتحسين قدرات العاملين والمتطوعين في المؤسسات الاهلية وخاصة الشبابية منها بشأن المشاركة السياسية للشباب ومطالبتهم بإجراء انتخابات لتمكينهم من ممارسة حقهم في العملية الديمقراطية.

تناول د. عبد الرحمن ابو خوصة خلال الورشة التدريبية العديد من المواضيع التي تتعلق بالمشاركة السياسية المشاركة السياسية والديمقراطية- آليات المشاركة السياسية – الشباب الفلسطيني والمشاركة السياسية - معوقات المشاركة الشبابية وتطرق الي ان الشباب في فلسطين بحاجة إلى جهود توعية وتثقيف مكثفة تستهدف شريحة الشباب حول السن القانوني للترشح، وآلية الترشح والأنظمة ذات العلاقة وأن يكون بناء على برامج انتخابية لأصحاب الكفاءة، من أجل تعزيز دور وقدرات الشباب في الوصول إلى مراكز صنع القرار والانغماس الحقيقي في هذا المجال.



اشترك في القائمة البريدية